قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 2619 | مشاركات: 0 | 2014-12-16 11:31:19 |

المطران جبرائيل كساب: داعش هجر 18 ألف عائلة مسيحية من العراق


عشتار تيفي كوم – روداو /

قال أحد مطارنة الكلدان العراقيين، إن أكثر من 18 ألف عائلة مسيحية هجرت من العراق، بعد سقوط أجزاء واسعة من البلاد بيد تنظيم الدولة الاسلامية منذ حزيران يونيو الماضي.

وقال المطران جبرائيل كساب، راعي أبرشية الكلدان العراقيين في أستراليا ونيوزلندا، من العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن وفد من الأساقفة الأستراليين، في إطار زيارة رسمية للتضامن مع النازحين العراقيين المسيحيين "لدينا أعداد ثابتة (عن المسيحيين الذين هجروا منذ بدء سيطرة داعش) تأتينا من اللجنة المسكونية في أربيل، وأعتقد أن آخر عدد وصلنا إليه هو 18 ألفا و670 عائلة مهجرة فقيرة".

وأوضح كساب أن ذلك بالإضافة إلى "العائلات الباقية التي تتوزع في أربيل وعينكاوا ودهوك، وحالتهم المعيشية لا تضطرهم لطلب مساعدات".

وأضاف "قررنا أن نساعد أكثر من 1000 عائلة لأكثر من عدة أشهر من 4 إلى 6 أشهر، شهريا نقدم لهم بعض المال، ولكن المهم أننا دائما سنقف إلى جانبهم ونتكلم مع الهيئات الدولية والاسترالية لكي يساعدوا هذا الشعب المظلوم".

واتهم كساب المجتمع الدولي بالتقاعس "لكن الكنيسة تعمل بكل جهدها، والآن ترى نحن 7 مطارنة جئنا من أستراليا لكي نقف إلى جانب الشعب المهجر، ولكي نقدم له بعض المساعدات"، مؤكدا أنه "على أستراليا مسؤولية أدبية في حماية الشعب العراقي لانها دخلت مع الأمريكيين الذين اجتاحوا العراق عام 2003".

والوفد الكنسي مكون من أساقفة أستراليين هم بالإضافة الى كساب، كل من المطران جوليان بورتيوس، رئيس أساقفة هوبرت في تسمانيا بأستراليا، والمطران كريستوفر براوز رئيس أساقفة كانبرا وغولبيرن، والمطران روبير رباط راعي أبرشية أستراليا ونيوزيلندا للروم الكاثوليك، المطران أنطوان شربل طربيه راعي أبرشية أستراليا للموارنة، المطران دانيال مطران راعي أبرشية سيدني للأقباط الأرثوذكس، والمطران دانيال بولس رئيس أساقفة الكنيسة الشرقية القديمة في أستراليا.

ويقوم الوفد المذكور بزيارة رسمية إلى لبنان وأربيل بهدف التضامن مع النازحين العراقيين المسيحيين وتوفير الدعم المعنوي والمادي لهم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5927 ثانية