قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2205 | مشاركات: 0 | 2015-07-29 15:01:03 |

البطريرك ساكو يستلم الجائزة الدولية


عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/


 
في احتفال مهيب حضره رئيس أساقفة كمبوباسو Campobasso ومحافظ مويليزي Molise  وسعادة السفير العراقي لدى الفاتيكان السيد حبيب الصدر وحشد كبير من أهالي المنطقة، استلم غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الجائزة الدولية" الاثنيات والشعوب" المعروفة بـ Taglia . كانت هناك كلمات للسيد مسؤول عن الجائزة بييرلويجي جورجو الذي أشاد بجهود غبطته من اجل السلام والمصالحة وإشاعة ثقافة الحوار وتعزيز العيش المشترك بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها العراق. هذه الجائزة تقييم لجهوده وتشجيع له وللأخرين للمضي قدما في خلق مجتمع متناغم يعيش فيه كل المواطنين بعز وكرامة. كما كانت هناك كلمة للمطران جان كارلوبريكاتيني GianCarlo Bregantini مطران المنطقة حيث أشاد بما جاء في كتاب غبطة البطريرك ساكو " نحن اقوى من الإرهاب" الذي صدرت ترجمته الإيطالية قبل أيام، اما المحافظ فقال انه يوم مشهود لمدينتنا ونحن هكذا نمد الجسور بين الشعوب من اجل السلام وحماية الحياة والطبيعة.

من طرفه شكر غبطة البطريرك ساكو منظمي الجائزة واعتبرها تثمينا لكل العراقيين مسيحيين ومسلمين الساعين الى السلام والعيش معًا في الحرية والكرامة، جائزة لبلدي العراق وكنيسته.

وشدد على أهمية تضافر الجهود من اجل تحقيق السلام والوئام. زدعا الى وضع جدٍّ نهائي ودائم للحرب والاقتال ..
نحن الذين نريد السلام أكثر جدا من الإرهابيين و صانعي الأسلحة – صانعي الموت، و السياسيين الذين يبحثون عن المال- النفط من دون قيم، لماذ لا نكون أقوى .. علينا ان نتحمل مسؤوليتنا ونحارب كل من يريد قتل الناس وتهجيرهم وتدمير بيوتهم وشطب تراثهم وتاريخهم ... لنحملن شعلة السلام والرجاء مشتعلة دوما..
الجهاديون يحملون فكرا تكفيريا ويعتقدون ان الله معهم .. لكن الله ليس معهم، بل هو مع الساعين الى السلام وناشري المحبة والغفران والتعاون.

نحن بلد شهيد وكنيسة شهيدة ومضطهدة، بمحبتكم وتضامنكم نتشجع ونصمد ونواصل حياتنا وجهودنا مسيحيين ومسلمين واخرين من اجل عالم منفتح، حر، تعددي، عادل يحترم كل المواطنين على أساس الكرامة الإنسانية والمواطنة وليس على الهوية الدينية والاثنية . وختم قائلا: أقول للغرب: " ليس بالبترول وحده يحيا الانسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله. كلمة محبة واخوة وسلام وتعاون ومساعدة وعدالة.

وقد غطّ الاعلام المحلي والإيطالي الاحتفال، كذلك اعلام الكرسي الرسولي(الفاتيكان).

وكان قد سبق الاحتفال بتسليم الجائزة احتفال بالقداس ترأسه غبطته مع عدد من الأساقفة والكهنة والمؤمنين. وقد تلا سعادة السفيرة صلاة من اجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة. وفي موعظته تكلم غبطته عن الرحمة والمغفرة من اجل تحقيق المصالحة.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6367 ثانية