تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية      نيوزويك : جماعة إرهابية تهدد باستهداف الفاتيكان فى الكريسماس      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق
| مشاهدات : 3248 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:30:13 |

خطير ما يحصل في تركيا

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

أصدرت منظمة الكنائس البروتستانتيّة في تركيا تقرير بعنوان انتهاكات حقوق الانسان للعام ٢٠١٦ كاشفةً عن هجمات مستمرة وخطاب كراهيّة تتعرض له الكنائس ورجال الدين.

ويُشير التقرير الى أنه يُنظر الى رجال الدين البروتستانت على انهم “تهديداً للأمن القومي” فيتم سجن بعضهم في الداخل التركي في حين يتم ترحيل البعض الاخر الى خارج البلاد بعد قضاء فترات طويلة في مراكز الاعتقال امتد بعضها على ٦٤ يوماً.

ونذكر على سبيل المثال حالة راين كيتينغ، المنتمي الى كنيسة الخلاص في أنقرة. فقد أُبلغ في ٨ أكتوبر الماضي وهو يغادر تركيا للمشاركة في مؤتمر في الخارج ان إقامته قد أٌلغيت لكونه يشكل خطراً على الأمن القومي وتم إبلاغه بعدم قدرته على العودة الى تركيا.
كما وأشار التقرير الى أن عدد الرسائل المناهضة للكنيسة التي  يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تنفك تتزايد.

ويذكر التقرير اللوحات الإعلانيّة والملصقات والكتيبات المناهضة للاحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة كما وندد بعدم اتخاذ السلطات المحليّة أي اجراء في هذا الصدد.

هجمات
كما وغطى التقرير الاحتجاجات العديدة والهجمات التي وقع ضحيتها البروتستانت في تركيا. فقد تعرضت كنيسة في أضنة للاعتداء يوم ١٤ فبراير ٢٠١٦ بسبب احتفال ابنائها بعيد الحب. وتوغلت مجموعة من المشاغبين الى داخل كنيسة في سامسون يوم ٢٥ فبراير ٢٠١٦ ملحقين أضرار كبيرة بالمكان. وفي ٣١ مارس ٢٠١٦، عززت الشرطة اجراءات الحماية حول الكنائس والمؤسسات البروتستانتيّة في تركيا، خاصةً في أنقرة، بعد تلقيها تهديدات من قبل داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6698 ثانية