الكنيسة الكلدانية تعبر عن تضامنها مع أبرياء الموصل      أتحاد الادباء والكتاب السريان ينعي فقيده الراحل د.شوقي يوسف بهنام      الطالبة "هدير سعد دانيال شمعون" الاولى على الكليات الطبية في جامعة الموصل      البابا فرنسيس: أوروبا ’مهددة بالموت‘ حال ’عدم التضامن‘      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تناشد قوات التحالف والقطعات العسكرية العراقية بان لا تكون مطاردة داعش على حساب ارواح المدنيين وحقوق الانسان      الناقد والاكاديمي "شوقي يوسف بهنام" في ذمة الخلود      زيارة وفد من منظمة بيث نهرين للمرأة الى منظمة شلومو      الكونغرسمان ديفيد تروت يقدّم مشروع قانون جديد يعترف بالإبادة الأرمنية ويقول بأن الولايات المتحدة الأميركية يجب أن تعترف بذلك بشكل نهائي      مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن مقتل مدنيين بالموصل      قرار "تاريخي" لمجلس الأمن يحذّر "داعش"... مهاجمة التراث الثقافي من جرائم الحرب      ترامب بعد 60 يوما.. جردة حساب لمهام "لم تُنجز"      في خطة سرية.. برشلونة يحدد بديل نيمار      أحتفالية منتصف الصوم الكبير وعيد الام في الاردن      نائب تركي: حزب العمال يسعى لتقسيم إقليم كوردستان بـ"أوامر إيرانية"      نيجيرفان البارزاني: الاستفتاء سيجرى في إقليم كوردستان هذا العام      العلماء يكتشفون سر قوة الحواس لدى المكفوفين      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل
| مشاهدات : 3020 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:30:13 |

خطير ما يحصل في تركيا

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

أصدرت منظمة الكنائس البروتستانتيّة في تركيا تقرير بعنوان انتهاكات حقوق الانسان للعام ٢٠١٦ كاشفةً عن هجمات مستمرة وخطاب كراهيّة تتعرض له الكنائس ورجال الدين.

ويُشير التقرير الى أنه يُنظر الى رجال الدين البروتستانت على انهم “تهديداً للأمن القومي” فيتم سجن بعضهم في الداخل التركي في حين يتم ترحيل البعض الاخر الى خارج البلاد بعد قضاء فترات طويلة في مراكز الاعتقال امتد بعضها على ٦٤ يوماً.

ونذكر على سبيل المثال حالة راين كيتينغ، المنتمي الى كنيسة الخلاص في أنقرة. فقد أُبلغ في ٨ أكتوبر الماضي وهو يغادر تركيا للمشاركة في مؤتمر في الخارج ان إقامته قد أٌلغيت لكونه يشكل خطراً على الأمن القومي وتم إبلاغه بعدم قدرته على العودة الى تركيا.
كما وأشار التقرير الى أن عدد الرسائل المناهضة للكنيسة التي  يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تنفك تتزايد.

ويذكر التقرير اللوحات الإعلانيّة والملصقات والكتيبات المناهضة للاحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة كما وندد بعدم اتخاذ السلطات المحليّة أي اجراء في هذا الصدد.

هجمات
كما وغطى التقرير الاحتجاجات العديدة والهجمات التي وقع ضحيتها البروتستانت في تركيا. فقد تعرضت كنيسة في أضنة للاعتداء يوم ١٤ فبراير ٢٠١٦ بسبب احتفال ابنائها بعيد الحب. وتوغلت مجموعة من المشاغبين الى داخل كنيسة في سامسون يوم ٢٥ فبراير ٢٠١٦ ملحقين أضرار كبيرة بالمكان. وفي ٣١ مارس ٢٠١٦، عززت الشرطة اجراءات الحماية حول الكنائس والمؤسسات البروتستانتيّة في تركيا، خاصةً في أنقرة، بعد تلقيها تهديدات من قبل داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3276 ثانية