قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 2222 | مشاركات: 0 | 2017-03-21 09:37:40 |

كنيسة القيامة بانتظار الحدث التاريخي بعد استكمال ترميم القبر المقدس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تشهد كنيسة القيامة احتفالاً تاريخيا مسكونيًا، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 22 آذار، بمناسبة إنتهاء أعمال ترميم القبر المقدس، يشارك به ممثلون الكنائس الثلاث التي تشرف على كنيسة القيامة بحسب الستاتوكو "الوضع الراهن"، إضافة إلى العديد من الوفود الرسمية والدينية من مختلف أنحاء العالم.

ومن المعلومات التي حصل عليها موقع ابونا انه بعد دخول احتفالي لرؤساء الكنائس إلى كنيسة القيامة، سيتم إلقاء كلمات لكل من بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيليوس الثالث، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، وبطريرك الأرمن الأرثوذكس نورهان مانوجيان، بصفتهم الكنائس الثلاث التي وقعّت على إتفاقية أعمال الترميم. فيما يتخلل الكلمات الترانيم بحسب طقس ولغة كل كنيسة.

وسيشمل الحفل كذلك على كلمات لكل من المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا (وهو من وقّع على الإتفاق عندما كان لا يزال حارسًا للأراضي المقدسة الفرنسسكانية)، وبطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الأول، وتتم قراءة رسالة رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري، ورسالة لكاثوليكوس عموم الأرمن كاراكين الثاني، تليها الصلاة الربانية بلغات متعددة ومتوحدة في المحبة.

وبعد ختام الاحتفالية، سيتوجه رؤساء الكنائس وممثلوهم والمدعوون إلى بطريركية الروم الأرثوذكس، حيث سيتم عرض نهائي نتائج عشرة أشهر من العمل المكثّف. فيما كشفت حراسة الأراضي المقدسة، أن مرحلة ثانية من أعمال الترميم، والتي تشمل المناطق المحاذية للقبر المقدس؛ فحقيقة أن رؤية الكنائس لجمالية مبنى القبر حرًا من دعاماته الحديدية، قد بدأت تفكر في الشروع لاتفاق جديد من أجل ضمان استمرار النتائج التي حققتها المرحلة الأولى.

في سياق متصل، أشار موقع عمون بقلم الكاتبة نوف الور إلى أن وزير الداخلية الاردني غالب الزعبي سيشارك في الاحتفال مندوبًا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، على رأس وفد أردني رفيع، كما سيشارك عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة بالنيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى جانب حضور عدد من المتبرعين ووفود من مختلف دول العالم والتي بدأت بالتوافد إلى القدس منذ أيام.

هذا وقد تمّ إنهاء الأعمال وفق تقدير لتكلفة المشروع وصل إلى 3.5 مليون دولار. تم تمويله من قبل الكنائس الثلاثة الممثلة في كنيسة القيامة، إضافة إلى مساهمات من الفاتيكان والحكومة اليونانية وبعض المحسنين. وقد لعب الصندوق العالمي للآثار دورًا أساسيًا في جمع الأموال الضرورية. أما من المنطقة العربية، فقد قدّم الملك عبدالله الثاني مكرمة ملكية، وقدمت السلطة الفلسطينية مساهمتها كذلك.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5862 ثانية