قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1375 | مشاركات: 0 | 2017-04-27 10:21:25 |

الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

قَدِم الكاردينال غيرهارد مولر إلى بولندا في 19 نيسان لحضور مؤتمر نُظّم للاحتفال بعيد ميلاد البابا الفخري التسعين. وعُقِد المؤتمر تحت عنوان “مفهوم الدولة من منظار تعليم الكاردينال جوزف راتزنغر – بندكتس السادس عشر”. التقيت عميد مجمع عقيدة الإيمان في مبنى مؤتمر الأساقفة البولنديين، حيث أجاب الضيف القادم من الفاتيكان على 5 أسئلة حصريا لقراء أليتيا.

 السؤال يتعلق بالشهداء المسيحيين الحاليين، كشهداء سوريا أو مصر أو حتى فرنسا. يشجّعنا المجلس الفاتيكاني الثاني على قراءة مؤشّرات الوقت وتفسيرها في سياقها الحالي. ماذا تقول لنا، إذن، العلامات الزمنية – أي الشهداء الجدد – اليوم؟

 يلوح الاعتقاد إلى أن الشهداء وُجدوا فقط في العصور الرومانية القديمة. أن نفكّر في شهداء التاريخ المعاصر، هو أمر أساسي في القرن العشرين في البلدان المسيحية كألمانيا والاتحاد السوفيتي والكتلة السوفياتية.

الآن، ظهر هذا التحدي الكبير بسبب التيار الإسلامي المتطرّف. على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية، وحرية الوعي الإنساني، وعليها أن تحترمها. لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله، وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”. على كل فرد منا أن يقرّر بنفسه ما إذا كان يؤمن أو لا.

وهذا ما نحتاج إلى تعلّمه، حتّى في البلدان الغربية التي تعرض حرية التفكير للخطر، على سبيل المثال عندما يضطر شخص ما إلى المساعدة في عملية الإجهاض وفقا للقانون. هذا أيضا، شكل مختلف قليلا من أشكال اضطهاد المسيحيين، وفيه خرق وانتهاك لحرية الضمير. نحن بحاجة إلى إعادة تعلم معنى حرية الدين والعقيدة، كذلك في الدول الغربية أيضا، في الدول العلمانية.

لا يمكننا أن نغضب بغطرسة من المسلمين، لأننا أنفسنا لا نقرّ تماما بتحرّر الدين والعقيدة من القيود. إليكم بالتحديد قراءة لعلامات الحين: تدافع الكنيسة عن حقوق الإنسان غير المقيدة وعن الكرامة الإنسانية أو كرامة جميع الناس. لا ندافع فقط عن المؤمنين بالكنيسة الكاثوليكية أو الكنائس المسيحية الأخرى، إنما نسعى للدفاع عن كل شخص.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6907 ثانية