قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ      استطلاع: ترامب يقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف بايدن      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»
| مشاهدات : 1252 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 19:07:08 |

خبير قانوني عراقي : العبادي يماطل ويتلاعب بالوقت مع اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال خبير قانوني عراقي ، اليوم السبت ، ان تأخر بغداد في التوصل الى اتفاق مع اربيل بخصوص القضايا العالقة بين الجانبين سيعود بالضرر على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لافتاً الى ان هذا الاخير يتلاعب بالوقت في التعامل مع اربيل.

الخبير القانوني العراقي المعروف طارق حرب ، قال لـ(باسنيوز) ان " قسماً من المشاكل بين اربيل وبغداد تحولت من قانونية الى سياسية مع خرق بغداد للدستور " .

وبصدد التأجيل والمماطلة في تنفيذ قرار رفع الحظر الجوي عن الرحلات الدولية من والى مطارات اقليم كوردستان وعدم صرف بغداد رواتب ومستحقات موظفي اقليم كوردستان المالية ، اتهم الخبير القانوني العراقي الحكومة العراقية بالاهمال في تنفيذ القرارات ، "كان الاجدى بها تنفيذ ذلك قبل الان " قال طارق حرب .

 كما اشار حرب ، الى تحول موضوع رواتب موظفي كوردستان والمشاكل الاخرى العالقة بين اربيل وبغداد الى مواضيع سياسية وانتخابية ، ولم تعد قانونية. مشدداً على ان رئيس الحكومة العراقية هو المسؤول عن ذلك " انه (العبادي) يتلاعب بالوقت في مسألة حلها وفي النهاية سينتهي بخسارته".

 وكانت بغداد قطعت حصة اقليم كوردستان من الموازنة ورواتب الموظفين في الاقليم منذ العام 2014 ، ومنذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي ، استمر حيدر العبادي بالسير على منوال سلفه .

وكان نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي انتقد الثلاثاء الماضي بشدة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بسبب عدم الوفاء بوعوده الخاصة بصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، واصفا إياه بـ"اكثر شخصية سياسية مارست الخداع والكذب" على مر التاريخ السياسي بالعراق.

النائب بختيار شاويس ، كان قد قال في تصريح صحفي وسط جموع من التدريسيين والمعلمين المحتجين في السليمانية والذين كانوا قد تجمعوا امام مكتب البرلمان العراقي في المدينة احتجاجاً على عدم وفاء العبادي بإرسال رواتبهم ، موجهاً كلامه للعبادي " أقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي انه لا يوجد على مر التاريخ السياسي للعراق شخص غير صادق بتنفيذ وعوده مثلك".

 وكانت بغداد قد فرضت جملة من الإجراءات العقابية على إقليم كوردستان في أعقاب استفتاء تقرير المصير الذي حظي بتأييد الغالبية المطلقة من الكوردستانيين، من بينها حظر الرحلات الدولية من مطارات كوردستان.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8351 ثانية