وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 965 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 19:07:08 |

خبير قانوني عراقي : العبادي يماطل ويتلاعب بالوقت مع اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال خبير قانوني عراقي ، اليوم السبت ، ان تأخر بغداد في التوصل الى اتفاق مع اربيل بخصوص القضايا العالقة بين الجانبين سيعود بالضرر على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لافتاً الى ان هذا الاخير يتلاعب بالوقت في التعامل مع اربيل.

الخبير القانوني العراقي المعروف طارق حرب ، قال لـ(باسنيوز) ان " قسماً من المشاكل بين اربيل وبغداد تحولت من قانونية الى سياسية مع خرق بغداد للدستور " .

وبصدد التأجيل والمماطلة في تنفيذ قرار رفع الحظر الجوي عن الرحلات الدولية من والى مطارات اقليم كوردستان وعدم صرف بغداد رواتب ومستحقات موظفي اقليم كوردستان المالية ، اتهم الخبير القانوني العراقي الحكومة العراقية بالاهمال في تنفيذ القرارات ، "كان الاجدى بها تنفيذ ذلك قبل الان " قال طارق حرب .

 كما اشار حرب ، الى تحول موضوع رواتب موظفي كوردستان والمشاكل الاخرى العالقة بين اربيل وبغداد الى مواضيع سياسية وانتخابية ، ولم تعد قانونية. مشدداً على ان رئيس الحكومة العراقية هو المسؤول عن ذلك " انه (العبادي) يتلاعب بالوقت في مسألة حلها وفي النهاية سينتهي بخسارته".

 وكانت بغداد قطعت حصة اقليم كوردستان من الموازنة ورواتب الموظفين في الاقليم منذ العام 2014 ، ومنذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي ، استمر حيدر العبادي بالسير على منوال سلفه .

وكان نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي انتقد الثلاثاء الماضي بشدة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بسبب عدم الوفاء بوعوده الخاصة بصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، واصفا إياه بـ"اكثر شخصية سياسية مارست الخداع والكذب" على مر التاريخ السياسي بالعراق.

النائب بختيار شاويس ، كان قد قال في تصريح صحفي وسط جموع من التدريسيين والمعلمين المحتجين في السليمانية والذين كانوا قد تجمعوا امام مكتب البرلمان العراقي في المدينة احتجاجاً على عدم وفاء العبادي بإرسال رواتبهم ، موجهاً كلامه للعبادي " أقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي انه لا يوجد على مر التاريخ السياسي للعراق شخص غير صادق بتنفيذ وعوده مثلك".

 وكانت بغداد قد فرضت جملة من الإجراءات العقابية على إقليم كوردستان في أعقاب استفتاء تقرير المصير الذي حظي بتأييد الغالبية المطلقة من الكوردستانيين، من بينها حظر الرحلات الدولية من مطارات كوردستان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0701 ثانية