إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2018-02-10 19:07:08 |

خبير قانوني عراقي : العبادي يماطل ويتلاعب بالوقت مع اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال خبير قانوني عراقي ، اليوم السبت ، ان تأخر بغداد في التوصل الى اتفاق مع اربيل بخصوص القضايا العالقة بين الجانبين سيعود بالضرر على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لافتاً الى ان هذا الاخير يتلاعب بالوقت في التعامل مع اربيل.

الخبير القانوني العراقي المعروف طارق حرب ، قال لـ(باسنيوز) ان " قسماً من المشاكل بين اربيل وبغداد تحولت من قانونية الى سياسية مع خرق بغداد للدستور " .

وبصدد التأجيل والمماطلة في تنفيذ قرار رفع الحظر الجوي عن الرحلات الدولية من والى مطارات اقليم كوردستان وعدم صرف بغداد رواتب ومستحقات موظفي اقليم كوردستان المالية ، اتهم الخبير القانوني العراقي الحكومة العراقية بالاهمال في تنفيذ القرارات ، "كان الاجدى بها تنفيذ ذلك قبل الان " قال طارق حرب .

 كما اشار حرب ، الى تحول موضوع رواتب موظفي كوردستان والمشاكل الاخرى العالقة بين اربيل وبغداد الى مواضيع سياسية وانتخابية ، ولم تعد قانونية. مشدداً على ان رئيس الحكومة العراقية هو المسؤول عن ذلك " انه (العبادي) يتلاعب بالوقت في مسألة حلها وفي النهاية سينتهي بخسارته".

 وكانت بغداد قطعت حصة اقليم كوردستان من الموازنة ورواتب الموظفين في الاقليم منذ العام 2014 ، ومنذ تسلمه منصب رئاسة الوزراء خلفاً لنوري المالكي ، استمر حيدر العبادي بالسير على منوال سلفه .

وكان نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي انتقد الثلاثاء الماضي بشدة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بسبب عدم الوفاء بوعوده الخاصة بصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، واصفا إياه بـ"اكثر شخصية سياسية مارست الخداع والكذب" على مر التاريخ السياسي بالعراق.

النائب بختيار شاويس ، كان قد قال في تصريح صحفي وسط جموع من التدريسيين والمعلمين المحتجين في السليمانية والذين كانوا قد تجمعوا امام مكتب البرلمان العراقي في المدينة احتجاجاً على عدم وفاء العبادي بإرسال رواتبهم ، موجهاً كلامه للعبادي " أقول لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي انه لا يوجد على مر التاريخ السياسي للعراق شخص غير صادق بتنفيذ وعوده مثلك".

 وكانت بغداد قد فرضت جملة من الإجراءات العقابية على إقليم كوردستان في أعقاب استفتاء تقرير المصير الذي حظي بتأييد الغالبية المطلقة من الكوردستانيين، من بينها حظر الرحلات الدولية من مطارات كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2902 ثانية