وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 697 | مشاركات: 0 | 2018-03-04 09:50:30 |

بعد 12 أيار 2018 يبدأ العشق السياسي؟!

سيف اكثم المظفر

 

 

يشهد الشارع العراقي، حملات كبيرة وضخمة تفوق وعيه السياسي، وقد لا يستوعب تلك الألاعيب الخبيثة، وما تصنعه جيوش الأحزاب الإلكترونية، وفق المعطيات الأولية، ومقياس مدى الوعي المجتمعي في السياسة، تجد أن الغالبية العظمى، هي تحت الأدنى، بسبب الكم الهائل من التحريف للحقيقة، وسذاجة الطرح، وكمية السجال، يثبت مستوى متدني لدى أغلبية الشعب.

لنخرج بعيداً، وننظر للأمور بأبعاد أخرى، أن ما حصل في اهزوجة المهوال الجبوري الذي انتقد الأحزاب السياسية، بطريقة شعرية وعكس ما يقوله الشارع، وهذا شيء طبيعي جدا، لكن غير طبيعي عندما يكون الشخص، هو قد استغل من أطراف فاسدة غرضها تسقيط الآخر سياسياً، وحرف الأنظار إلى جهة دون أخرى، وفي توقيت حرج، ومكان مسقط رأس المنافس الأكثر جشعا وحبا للسلطة.

كثير ما يحدث مع رؤساء دول و أحزاب وسياسيين، أنهم يواجهوا نقد من الشعب، وهذا حق مكفول للجميع، وقد يصل إلى الإهانة والضرب، ويتعدى الى الإعتداء، لكنها تكون عفوية وصادر من اعتراض أو عدم رضا بالواقع، لكن المؤسف أن في العراق، تصدر مدفوعة الثمن، ومقصودة الغرض، ونابعة لأغراض انتخابية فقط.

بعد 12 أيار المقبل، سيجلس جميع هؤلاء المتخاصمين، والمتنازعين والمتقاتلين في مابينهم، بعد أن قسموا الشارع، وحقنوه بالبغضاء والكره، حتى تشضى النسيج الاجتماعي، وزرعوا الفتنة في كل بيت وأسرة ومتجر وقهوة، وأصبح الشعب عبارة عن تكتلات حزبية يملؤها الضغينة والحقد على بعضها البعض.

سيتفق الاحمر مع الاخضر والاسود مع الأبيض، و الأصفر مع الأزرق، ويعلنوا حكومة جديدة، بألوان مختلفة، وكل جهة ستحصل على امتيازاتها واستثماراتها و وزاراتها، ويبقى الشعب متفكك ومتصارع ومتنازع، رغم أن المتقاتلين قبل الانتخابات، هم نفسهم المتصالحين بعدها..لكن اه والف اه.. متى يفيق هذا الشعب ويصحوا، ليرى كيف يحشد لحروب هو لا يفقه كنهها، ولا يعلم مردودها الاجتماعي الخطير، وما يحصل من سوء تغذية ثقافية للمجتمع، وينمي صفة الحقد والضغينة، تعد سابقة خطيرة يجب التصدي لها و ايقافها بشتى الوسائل التعليمية والتثقيفية والتوعوية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5094 ثانية