المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 741 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 02:41:08 |

الأمم المتحدة تطلق خطة إعمار الموصل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

استضاف برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ‹الهابيتات› ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‹اليونسكو›، ورشة العمل الأولى لوضع الإطار التخطيطي الأولي لإعادة إعمار الموصل، في جامعة الموصل مع قادة وخبراء من حكومة العراق والأوساط الأكاديمية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

ومنذ تحرير الموصل، بدأت أعمال إعادة البناء والإعمار في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك مباني التراث الثقافي والأماكن العامة، لا سيما في المدينة القديمة،  لكن متطلبات إزالة كميات الأنقاض الكبيرة بسبب الملوثات المتفجرة قد أبطأت وتيرة أعمال الإعمار بشكل كبير.

بقيَ التصميم الأساس للموصل دونما تحديث منذ عام 1974. وتبين دراسة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أن عدم  وجود خطة رئيسية محدثة أدت الى نمو المستوطنات العشوائية بدون بنية تحتية أو خدمات اجتماعية كافية،  إضافة الى أن انعدام الحصول على الأراضي والمساكن خلق مظالم بين سكان المدينة، مما يساهم في زيادة التطرف العنيف. 

وجاء في بيان لبرنامج الأمم المتحدة لمساعدة العراق ‹يونامي›، اليوم الخميس، أرلسلت نسخة منه لـ (باسنيوز)، أن «إعادة الموصل إلى مكانتها قبل داعش ليست مجدية بما فيه الكفاية - فالآن لدينا فرصة فريدة من نوعها لإعادة البناء بشكل أفضل وتطوير رؤية حضرية تتمحور حول الناس في المستقبل».

 مضيفاً، أن «الإطار التخطيطي الأولي لإعادة إعمار الموصل هو رؤية ٌواستراتيجية تشاركية شاملة مدعومة بالبيانات التي من شأنها تسهيل انتقال المدينة من مرحلة الاستجابة للطوارئ ومرحلة الاستقرار إلى إعادة الإعمار من خلال توفير مبادئ توجيهية متفق عليها لأنشطة إعادة الإعمار».

 افتتح الورشة نوفل حمادي السلطان، محافظ نينوى، مؤكداً على ضرورة التنسيق بين الجهات الفاعلة المتعددة العاملة في إعادة إعمار الموصل. 

وحثت مارتا رويدس، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، المنسق المقيم، منسق الشؤون الإنسانية، الجميع على إعادة بناء الموصل للعمل معاً من أجل رؤية مشتركة ومنهج منسق، ينبغي أن يسترشد بإلإطار التخطيطي الأولي لإعادة إعمار الموصل.

 وستتبع هذه الورشة دراسات ميدانية وتحليل للمعلومات من قبل فريق الخبراء التابع للهابيتات واليونسكو والشركاء الحكوميين. وسيتم عرض النتائج والنهج العملي المقترح لإعادة الإعمار والتحقق من صحتها في ورشة عمل ثانية ستعقد في نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3123 ثانية