الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 1121 | مشاركات: 0 | 2018-08-13 01:41:43 |

مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)

 

عشتار تيفي كوم/

بنعمة ربنا يسوع المسيح، وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة الكركوك والسليمانية، أقامت جماعة عماوس / خدمة شبيبة كركوك مخيمها الصيفي للشبيبة الخامس عشر وللأعمار ( 18- 40) سنة للفترة من 31/7 – 4/8/2018 في السليمانية تحت شعار (الايمان، الرجاء، المحبة).

شارك في المخيم 75 شاب وشابة من كركوك والسليمانية وبغداد، وبحضور الأب مارتن بني. تعددت فقرات المخيم حيث ألقيت المحاضرات عن موضوع المخيم على مدار أيام المخيم من قبل الآنبأ سامر سوريش (رئيس الرهبنة الهرمزدية الكلدانية)، وأنقسم الشبيبة على مجاميع مناقشة تم خلالها تبادل الخبرات فيما بينهم، وكان يجمعهم روح التعاون والفريق الواحد. هذا ما عزز في داخل الشبيبة، عيش معاني الوحدة والمحبة كأعضاء في جسد المسيح الواحد، والذي جسد صورة الكنيسة الواحدة الشاملة لأبناء أبرشياتنا الكلدانية في العراق. كما وتنوعت الفقرات خلال المخيم من ألعاب ترفيهية هادفة ومجاميع عمل قامت الشبيبة خلالها من عمل أستبيان يبين كيف يعيش الشاب المسيحي اليوم في العراق قيم الإيمان والرجاء والمحبة، وحاول الشبيبة بمساعدة الأباء الكهنة المشاركين مع الأب قيس ممتاز المرشد الروحي للجماعة والأخوات الراهبات من رهبنة بنات مريم الكلدانية (الأخت لوسيا عضوة في الجماعة، الأخت كلارا) في أرشاد الشبيبة لمواجهة أزمة الأيمان والرجاء والمحبة في ظل الظروف الراهنة وكيفية عيش رسالة المسيح. كانت أستفادة الشبيبة كبيرة جداً من الفقرات الروحية المقدمة في المخيم ( صلاة مسبحة الوردية، رتبة توبة، رتبة السجود أمام القربان المقدس والقداديس اليومية، صلوات الصباح والمساء). وتم خلال المخيم توزيع كتاب " دور الشبيبة في الكنيسة " على المشاركين والتي كانت هدية من قبل سيادة المطران مار باسل يلدو رئيس لجنة الشبيبة الكاثوليكية في العراق.

أختتم المخيم بقداس إلهي ترأسه سيادة المطران يوسف توما، وبمشاركة آباء الكهنة المشاركين، حيث أكد سيادة المطران في عظته على دور الشبيبة في الكنيسة ورسالتهم كمصدر للطاقة، لعيش مسيحيتهم بكافة ابعادها بكل قوة وثبات. خبرة وأيام رائعة عاشوها الشبيبة أملين بكل ثقة ورجاء، ان يعكسوا ما أختبروه خلال المخيم في كنائسهم ومجتمعاتهم.































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2962 ثانية