منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2018-08-13 01:41:43 |

مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)

 

عشتار تيفي كوم/

بنعمة ربنا يسوع المسيح، وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة الكركوك والسليمانية، أقامت جماعة عماوس / خدمة شبيبة كركوك مخيمها الصيفي للشبيبة الخامس عشر وللأعمار ( 18- 40) سنة للفترة من 31/7 – 4/8/2018 في السليمانية تحت شعار (الايمان، الرجاء، المحبة).

شارك في المخيم 75 شاب وشابة من كركوك والسليمانية وبغداد، وبحضور الأب مارتن بني. تعددت فقرات المخيم حيث ألقيت المحاضرات عن موضوع المخيم على مدار أيام المخيم من قبل الآنبأ سامر سوريش (رئيس الرهبنة الهرمزدية الكلدانية)، وأنقسم الشبيبة على مجاميع مناقشة تم خلالها تبادل الخبرات فيما بينهم، وكان يجمعهم روح التعاون والفريق الواحد. هذا ما عزز في داخل الشبيبة، عيش معاني الوحدة والمحبة كأعضاء في جسد المسيح الواحد، والذي جسد صورة الكنيسة الواحدة الشاملة لأبناء أبرشياتنا الكلدانية في العراق. كما وتنوعت الفقرات خلال المخيم من ألعاب ترفيهية هادفة ومجاميع عمل قامت الشبيبة خلالها من عمل أستبيان يبين كيف يعيش الشاب المسيحي اليوم في العراق قيم الإيمان والرجاء والمحبة، وحاول الشبيبة بمساعدة الأباء الكهنة المشاركين مع الأب قيس ممتاز المرشد الروحي للجماعة والأخوات الراهبات من رهبنة بنات مريم الكلدانية (الأخت لوسيا عضوة في الجماعة، الأخت كلارا) في أرشاد الشبيبة لمواجهة أزمة الأيمان والرجاء والمحبة في ظل الظروف الراهنة وكيفية عيش رسالة المسيح. كانت أستفادة الشبيبة كبيرة جداً من الفقرات الروحية المقدمة في المخيم ( صلاة مسبحة الوردية، رتبة توبة، رتبة السجود أمام القربان المقدس والقداديس اليومية، صلوات الصباح والمساء). وتم خلال المخيم توزيع كتاب " دور الشبيبة في الكنيسة " على المشاركين والتي كانت هدية من قبل سيادة المطران مار باسل يلدو رئيس لجنة الشبيبة الكاثوليكية في العراق.

أختتم المخيم بقداس إلهي ترأسه سيادة المطران يوسف توما، وبمشاركة آباء الكهنة المشاركين، حيث أكد سيادة المطران في عظته على دور الشبيبة في الكنيسة ورسالتهم كمصدر للطاقة، لعيش مسيحيتهم بكافة ابعادها بكل قوة وثبات. خبرة وأيام رائعة عاشوها الشبيبة أملين بكل ثقة ورجاء، ان يعكسوا ما أختبروه خلال المخيم في كنائسهم ومجتمعاتهم.





























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4613 ثانية