جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      بتنسيق مع حكومة عبد المهدي ..إدارة ترامب: سنرمم نينوى ونضغط لتوزيع الثروات ودعم الاقليات      مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني      نشاط اليوم الخامس من مهرجان مار عوديشو الثالث، معرض للفن التشكيلي والاعمال اليدوية      بحضور 50 من القيادات الدينية وصانعي السياسات، انطلاق حوارات ويلتون بارك حول المواطنة الحاضنة للتنوّع      هيرو ابراهيم احمد: المسيحيون مكون رئيس في المجتمع الكوردي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يلتقي دولة رئيس الحكومة اليونانية في قصر مكسيموس في أثينا باليونان      غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك في زيارته الرسمية الأولى إلى المقرّ البطريركي السرياني في بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد      العراق..مرشح توافقي للداخلية وعبد المهدي يهدد بالانسحاب      "داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة      هل تخسر الولايات المتحدة مواجهة عسكرية مع روسيا أو الصين      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي
| مشاهدات : 927 | مشاركات: 0 | 2018-08-13 01:41:43 |

مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)

 

عشتار تيفي كوم/

بنعمة ربنا يسوع المسيح، وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما رئيس اساقفة الكركوك والسليمانية، أقامت جماعة عماوس / خدمة شبيبة كركوك مخيمها الصيفي للشبيبة الخامس عشر وللأعمار ( 18- 40) سنة للفترة من 31/7 – 4/8/2018 في السليمانية تحت شعار (الايمان، الرجاء، المحبة).

شارك في المخيم 75 شاب وشابة من كركوك والسليمانية وبغداد، وبحضور الأب مارتن بني. تعددت فقرات المخيم حيث ألقيت المحاضرات عن موضوع المخيم على مدار أيام المخيم من قبل الآنبأ سامر سوريش (رئيس الرهبنة الهرمزدية الكلدانية)، وأنقسم الشبيبة على مجاميع مناقشة تم خلالها تبادل الخبرات فيما بينهم، وكان يجمعهم روح التعاون والفريق الواحد. هذا ما عزز في داخل الشبيبة، عيش معاني الوحدة والمحبة كأعضاء في جسد المسيح الواحد، والذي جسد صورة الكنيسة الواحدة الشاملة لأبناء أبرشياتنا الكلدانية في العراق. كما وتنوعت الفقرات خلال المخيم من ألعاب ترفيهية هادفة ومجاميع عمل قامت الشبيبة خلالها من عمل أستبيان يبين كيف يعيش الشاب المسيحي اليوم في العراق قيم الإيمان والرجاء والمحبة، وحاول الشبيبة بمساعدة الأباء الكهنة المشاركين مع الأب قيس ممتاز المرشد الروحي للجماعة والأخوات الراهبات من رهبنة بنات مريم الكلدانية (الأخت لوسيا عضوة في الجماعة، الأخت كلارا) في أرشاد الشبيبة لمواجهة أزمة الأيمان والرجاء والمحبة في ظل الظروف الراهنة وكيفية عيش رسالة المسيح. كانت أستفادة الشبيبة كبيرة جداً من الفقرات الروحية المقدمة في المخيم ( صلاة مسبحة الوردية، رتبة توبة، رتبة السجود أمام القربان المقدس والقداديس اليومية، صلوات الصباح والمساء). وتم خلال المخيم توزيع كتاب " دور الشبيبة في الكنيسة " على المشاركين والتي كانت هدية من قبل سيادة المطران مار باسل يلدو رئيس لجنة الشبيبة الكاثوليكية في العراق.

أختتم المخيم بقداس إلهي ترأسه سيادة المطران يوسف توما، وبمشاركة آباء الكهنة المشاركين، حيث أكد سيادة المطران في عظته على دور الشبيبة في الكنيسة ورسالتهم كمصدر للطاقة، لعيش مسيحيتهم بكافة ابعادها بكل قوة وثبات. خبرة وأيام رائعة عاشوها الشبيبة أملين بكل ثقة ورجاء، ان يعكسوا ما أختبروه خلال المخيم في كنائسهم ومجتمعاتهم.





























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2854 ثانية