كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 586 | مشاركات: 0 | 2019-03-19 13:03:21 |

السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

توجه الوفد التفاوضي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، إلى السليمانية للتباحث مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة وحصة الاتحاد منها.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، أركان علي إن اجتماع الوفدين التفاوضيين للحزبين يناقشان في اجتماع اليوم آلية تقاسم المناصب بالحكومة الجديدة وحصة الاتحاد منها على وجه الخصوص.

ويتألف وفد الحزب الديمقراطي من كمال كركوكي  وعلي عوني وفرصت صوفي، وعلي حسين ودلشاد شهاب، فيما يتألف وفد الاتحاد الوطني من عماد أحمد ورفعت عبدالله ولاهور شيخ جنكي وبافل الطالباني وعدنان حمه مينا وشالاو كوسرت رسول ولطيف شيخ عمر.

وأوضح مراسل رووداو أن الاتحاد الوطني طالب خلال الأسبوع الماضي بمجموعة من المناصب، ومنها ما يعتبره الحزب الديمقراطي وحركة التغيير من حصتهما، مثل مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان ووزير الثروات الطبيعية (من حصة الديمقراطي)، ووزير المالية ونائب رئيس إقليم كوردستان (حصة التغيير).

ولفت أركان علي إلى أنه من المتوقع أن يستغرق التوصل لحل حاسم بهذا الشأن إلى عدة اجتماعات أخرى، لأن الوفدين بحاجة لمناقشة مخرجات الاجتماعات مع المكتبين السياسيين للديمقراطي والاتحاد، مبيناً أن المعلومات المتوفرة تشير إلى استعداد الديمقراطي لتلبية بعض مطالب الاتحاد.

وقرر الجانبان في اجتماعهما السابق، مواصلة الوفدين التفاوضيين للديمقراطي والاتحاد مباحثاتهما، إلى جانب تشكيل لجنتين بهذا الغرض. 

وشهدت جلسة برلمان كوردستان التي عقدت في 18-2-2019، بغياب كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، وانسحاب الجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الكوردستاني بعد ذلك، انتخاب فالا فريد عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني رئيسة مؤقتة للبرلمان، لحين معاودة الاتحاد حضور الجلسات وتقديم مرشحه للمنصب، كما جرى انتخاب هيمن هورامي عن الحزب الديمقراطي لمنصب نائب رئيس برلمان كوردستان ومنى القهوجي سكرتيرة للبرلمان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7142 ثانية