قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1863 | مشاركات: 0 | 2019-03-20 17:09:10 |

الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"

 

عشتارتيفي كوم- إيزيدي 24/

جميل الجميل

 

بعد تهجير المسيحيين من مدينة الموصل عام 2014 أثناء دخول العصابات المسلحة “داعش” بدأ العبث بأملاك المسيحيين وبيوتهم حتى أدّى إلى بيع عقاراتهم والإستيلاء عليها من قبل بعض المواطنين الذين إنتموا لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

أصبح المسيحيّون يسكنون في مخيّمات النازحين والقسم الأكبر منهم ترك العراق وسافر إلى بلدان المهجر، والقسم الآخر منهم بقي في العراق وبدأت عودة المسيحيين إلى سهل نينوى منذ بدء تحرير نينوى في الثالث والعشرين من كانون الأول 2016 ، تعرّضت بيوتهم ومناطقهم إلى الخراب والدمار والسرقة وحرق بيوتهم وسرقة ممتلكاتهم وتخريب كنائسهم.

ضمن سلسلة مبادرات مجتمعية لإعادة الآواصر الإجتماعية بين المكونات، وضمن خدمات الشرطة المجتمعية لتعزيز الإستقرار المجتمعي في نينوى، وبإتصال من المواطن المسيحي يونس خالد يعقوب بالشرطة المجتمعية لتقديم شكوى حول قطعة أرض يملكها تم بيعها في زمن تنظيم داعش من قبل أحد المسلمين، قام النقيب زياد صلاح حمّادي بمبادرة مجتمعية لإعادة حقوق المواطن المسيحي، حيث ذهب للتفاوض في أعادة قطعة الأرض وإعادة حقوقها المسلوبة.

أشار النقيب زياد صلاح لــ إيزيدي 24 وهو ضابط في الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى ” بتاريخ ١٢/٣/٢٠١٩ورد اتصال هاتفي من المواطن (يونس خالد يعقوب) من اخواننا المسيحيين يسكن حي الزهور يفيد بقيام مكتب عقارات القوسيات في منطقة البناء الجاهز ببيع قطعة ارض قام بشرائها منذ عام ٢٠١٢ وبعد دخول عصابات داعش الى مدينة الموصل تم بيع نفس القطعة الى شخص اخر وانه لا يرغب باقامة دعوة قضائية في الوقت الحاضر لحين استنفاد الطرق الودية.
وبيّن صلاح بأنه إستصحب المواطن يونس الى منطقة القوسيات وإلتقى مع صاحب المكتب ومن ثم اللقاء مع شيخ العشيرة للشخص الذي قام بالبيع والذي تعهد بدوره بحل الموضوع وطلب مهلة لذلك وبتاريخ ١٦/٣/٢٠١٩،
ووضّح صلاح بأنّه تلقى اتصال من الشيخ (علي الورشان ) وتم التوصل الى اتفاق مع (المواطن يونس) بتراضي الطرفين وتعهد الشيخ بتسديد مبلغ مليونين دينار كل يوم ١٥ من الشهر.

وأكّد المواطن المسيحي يونس لـــ إيزيدي 24 ” إنّ هذه المبادرات المجتمعية وهذه المبادرة التي قام بها النقيب زياد هي مبادرة مهمة جدا في إعادة الثقة بين المكونات بالإضافة إلى إعادة الحقوق للمواطنين المسيحيين الذين سُلبت حقوقهم جراء الهجمة الأخيرة التي حصلت لمحافظة نينوى.

جدير ذكره في يوم 12 تموز نشر البيان الخاص بأحوال المسيحيين من أهالي الموصل بالمنشورات الورقية وعبر مكبرات الصوت ولأجل تخييرهم مابين الدخول في الإسلام أو دفع الجزية أو القتل، ولاحقا تم تبديل البيان ببيان آخر جديد في يوم 17 تموز يخير فيه المسيحيون بين مغادرة المدينة او القتل، وسبب ذلك نتيجة رفض البيان الأول حيث تم تحديد مدة 24 ساعة لخروجهم ومصادرة املاكهم في مدينة الموصل وان لم يخرجوا فسوف يتعرضون للقتل.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6238 ثانية