كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2019-03-20 17:09:10 |

الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"

 

عشتارتيفي كوم- إيزيدي 24/

جميل الجميل

 

بعد تهجير المسيحيين من مدينة الموصل عام 2014 أثناء دخول العصابات المسلحة “داعش” بدأ العبث بأملاك المسيحيين وبيوتهم حتى أدّى إلى بيع عقاراتهم والإستيلاء عليها من قبل بعض المواطنين الذين إنتموا لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

أصبح المسيحيّون يسكنون في مخيّمات النازحين والقسم الأكبر منهم ترك العراق وسافر إلى بلدان المهجر، والقسم الآخر منهم بقي في العراق وبدأت عودة المسيحيين إلى سهل نينوى منذ بدء تحرير نينوى في الثالث والعشرين من كانون الأول 2016 ، تعرّضت بيوتهم ومناطقهم إلى الخراب والدمار والسرقة وحرق بيوتهم وسرقة ممتلكاتهم وتخريب كنائسهم.

ضمن سلسلة مبادرات مجتمعية لإعادة الآواصر الإجتماعية بين المكونات، وضمن خدمات الشرطة المجتمعية لتعزيز الإستقرار المجتمعي في نينوى، وبإتصال من المواطن المسيحي يونس خالد يعقوب بالشرطة المجتمعية لتقديم شكوى حول قطعة أرض يملكها تم بيعها في زمن تنظيم داعش من قبل أحد المسلمين، قام النقيب زياد صلاح حمّادي بمبادرة مجتمعية لإعادة حقوق المواطن المسيحي، حيث ذهب للتفاوض في أعادة قطعة الأرض وإعادة حقوقها المسلوبة.

أشار النقيب زياد صلاح لــ إيزيدي 24 وهو ضابط في الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى ” بتاريخ ١٢/٣/٢٠١٩ورد اتصال هاتفي من المواطن (يونس خالد يعقوب) من اخواننا المسيحيين يسكن حي الزهور يفيد بقيام مكتب عقارات القوسيات في منطقة البناء الجاهز ببيع قطعة ارض قام بشرائها منذ عام ٢٠١٢ وبعد دخول عصابات داعش الى مدينة الموصل تم بيع نفس القطعة الى شخص اخر وانه لا يرغب باقامة دعوة قضائية في الوقت الحاضر لحين استنفاد الطرق الودية.
وبيّن صلاح بأنه إستصحب المواطن يونس الى منطقة القوسيات وإلتقى مع صاحب المكتب ومن ثم اللقاء مع شيخ العشيرة للشخص الذي قام بالبيع والذي تعهد بدوره بحل الموضوع وطلب مهلة لذلك وبتاريخ ١٦/٣/٢٠١٩،
ووضّح صلاح بأنّه تلقى اتصال من الشيخ (علي الورشان ) وتم التوصل الى اتفاق مع (المواطن يونس) بتراضي الطرفين وتعهد الشيخ بتسديد مبلغ مليونين دينار كل يوم ١٥ من الشهر.

وأكّد المواطن المسيحي يونس لـــ إيزيدي 24 ” إنّ هذه المبادرات المجتمعية وهذه المبادرة التي قام بها النقيب زياد هي مبادرة مهمة جدا في إعادة الثقة بين المكونات بالإضافة إلى إعادة الحقوق للمواطنين المسيحيين الذين سُلبت حقوقهم جراء الهجمة الأخيرة التي حصلت لمحافظة نينوى.

جدير ذكره في يوم 12 تموز نشر البيان الخاص بأحوال المسيحيين من أهالي الموصل بالمنشورات الورقية وعبر مكبرات الصوت ولأجل تخييرهم مابين الدخول في الإسلام أو دفع الجزية أو القتل، ولاحقا تم تبديل البيان ببيان آخر جديد في يوم 17 تموز يخير فيه المسيحيون بين مغادرة المدينة او القتل، وسبب ذلك نتيجة رفض البيان الأول حيث تم تحديد مدة 24 ساعة لخروجهم ومصادرة املاكهم في مدينة الموصل وان لم يخرجوا فسوف يتعرضون للقتل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4986 ثانية