قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      تحت ظلال زيتون بعشيقة ... أدباء الوطن يحتفلون ب " أكيتو "      البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ      استطلاع: ترامب يقلص الفارق إلى نقطة واحدة خلف بايدن      تعويض جزء من العجز في الكهرباء الناجم عن ضرب حقل كورمور      مصدر: صفقة «حماس» وإسرائيل قد تتم «خلال أيام»
| مشاهدات : 1737 | مشاركات: 0 | 2019-05-10 11:56:41 |

اربيل وواشنطن تتفقان على "خطر" داعش في العراق وسوريا

أعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات (GETTY IMAGES)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال مسؤولون كورد وأمريكيون، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً خطيراً بالنسبة للوضع في العراق وسوريا.

وجاءت تصريحات المسؤولين قبل ساعات فقط من وقوع انفجار عند سوق جميلة بمدينة الصدر أعلن داعش مسؤوليته عنه لاحقاً.

وأعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات في مناطق متفرقة من العراق وسوريا المجاورة.

وخلال اليومين الماضيين، اجرى وفد دبلوماسي امريكي لقاءات مع المسؤولين الكورد في اربيل بعدما اجروا محادثات مماثلة في بغداد.

والتقى الوفد الدبلوماسي الامريكي في اربيل مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وكذلك مع مستشار مجلس أمن الاقليم مسرور بارزاني، فضلاً عن نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بحسب بيانات منفصلة صدرت يوم الخميس.

وضم الوفد الامريكي ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإضافة الى القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بغداد جوي هود ومسؤول العمليات العسكرية ضد داعش الجنرال باول لاكاريما، الى جانب القنصل في اربيل.

وذكر بيان أصدره مكتب بارزاني ونشر على موقعه الالكتروني أن الوفد الامريكي رحب خلال اللقاء بتطور العلاقات بين اربيل وبغداد.

ونقل البيان عن الوفد انه أكد على أن "تحسن العلاقات بين الإقليم وبغداد يصب في مصلحة الجانبين".

وكان بارزاني زار بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 لتبدو اشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى تطورات الحرب على الإرهاب، وقالا إن "تهديدات داعش الإرهابي مازالت مستمرة وتشكل خطراً على الأمن والإستقرار في العراق وسوريا وعموم المنطقة".

كما التقى الوفد كذلك مع مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني الذي قال بدوره إن المباحثات مع بغداد "تشهد تطوراً ملحوظاً".

واستعرض المستشار الكوردي للدبلوماسيين الامريكيين "الدور الفاعل لإقليم كوردستان في محاربة الإرهابيين وتحقيق الاستقرار في العراق".

‎بدوره قال ديفيد ساترفيلد إن التفاهم والتقارب بين بغداد وأربيل "سيشكل عامل استقرار في العراق والمنطقة".

هذا والتقى الوفد الامريكي مع نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني وبحث معه آخر مستجدات الوضع وخصوصاً عملية تشكيل الحكومة الاقليمية.

وذكر بيان اصدره مكتب طالباني مساء الخميس، أن الوفد اعرب عن دعمه الكامل لتسريع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6465 ثانية