المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2022-01-21 12:45:43 |

رئيس إقليم كوردستان و السفير السويسري يؤكدان على ضرورة استتباب الاستقرار السياسي في العراق

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح يوم الخميس، (٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢)، السيد لوكاس غاسر السفير السويسري للعراق والأردن، الذي يدير مهامه من عمان، ووفداً مرافقاً له.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الإقليم أنه "خلال الإجتماع جرى بحث تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع سويسرا، وفي هذا السياق جرى التأكيد على أهمية فتح سفارة سويسرية في بغداد، كما جرت مناقشة العملية السياسية والوضع في العراق بصورة عامة".

وأضاف أن "الجانبان اتفقا على الرأي بأن التعددية القومية والدينية في العراق عامل ثراء، ومن المهم أن يتوصل العراقيون بصدد العملية السياسية في البلد إلى تفاهم مشترك، وأن تكون الحكومة القادمة والعملية السياسية عموماً جامعة تخدم الاستقرار السياسي ومصالح العراق وكل مكوناته، وتكون في مستوى التحديات التي تواجهها".

كما أشار إلى أن رئيس إقليم كوردستان أكد أنه "من المهم أن يستتب الاستقرار السياسي في العراق ويتم العثور على طريق للعمل المشترك والشراكة وحل المشاكل، خاصة مشاكل أربيل – بغداد، وهذا بحاجة إلى إرادة وقرار سياسيين، وأن يتم الالتزام بالدستور وترسخ الفدرالية، وأن يواصل المجتمع الدولي مساندة العراق".

وبيّن البيان أن أوضاع المنطقة بصورة عامة وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة والمنطقة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5168 ثانية