الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1028 | مشاركات: 0 | 2022-01-24 10:17:40 |

العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، توقيع الربط الكهربائي مع السعودية يوم غد الثلاثاء.

جاء ذلك في كلمة له خلال ملتقى الأعمال العراقي – السعودي، الذي انطلق اليوم الاثنين (24 كانون الثاني 2022).

وقال في كلمته ان "تأسيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي كان بداية لصفحة جديدة بين علاقات البلدين"، مضيفا ان "المجلس التنسيقي أنتج عنه بعض الإنجازات الملموسة في تطوير العلاقات منها فتح منفذ عرعر الذي كان مغلقاً منذ سنوات".

الغزي، أوضح انه "سيتم معالجة المشاكل في منفذ عرعر خلال الأسبوع المقبل"، مشيرا الى "توقيع الربط الكهربائي بين البلدين يوم غد لاستبدال الطاقة".

الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، لفت الى ان "التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 15 بالمائة"، عاداً ذلك "تطوراً وتقدماً".

وانطلقت اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي - العراقي" الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية السعودية بمقر الاتحاد، بمشاركة واسعة وكبيرة من الوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، وأصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين، في خطوة تهدف للدفع قدماً بمسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي تشهد في الاونة الأخيرة تقدماً كبيراً في جميع الأصعدة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بلغ (3412) مليون ريال في عام 2020، مقابل (2971) مليون ريال في عام 2019، بزيادة قدرها (441) مليون ريال بما نسبته 14.8 %.

فيما بلغت قيمة صادرات المملكة العربية السعودية إلى العراق قيمة (3371) مليون ريال في عام 2020، بينما كانت واردات المملكة من العراق (41.8) مليون ريال لنفس العام.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6209 ثانية