المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2022-01-25 09:44:33 |

حرب: لا يمكن اختيار رئيس الجمهورية دون موافقة السيد بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

أكد الخبير القانوني طارق حرب ، يوم الاثنين ، ان الانتخابات النيابية لعام ٢٠٢١ قد افرزت حالة جديدة لم تحصل سابقاً وهي افراز ٣ قيادات للعراق في المرحلة الراهنة ومن مختلف المكونات فعلى مستوى القوى الشيعية هو زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وعلى مستوى القوى الكوردية هو الزعيم الكوردستاني مسعود بارزاني وعلى مستوى القوى السنية هو رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

واوضح حرب لـ(باسنيوز)، ان "الدستور وكذلك القانون لم يشترط مشاركة الجميع في الحكومة وبالتالي فان الحديث عن ضرورة اشراك الجميع بها هو مجرد زوبعة للبحث عن مناصب من قبل القوى الخاسرة في الانتخابات ومحاولة لتمسكها في السلطة".

 وأوضح الخبير القانوني العراقي ، بالقول "على مستوى منصب رئاسة الجمهورية فلا يمكن اختيار أي شخصية كانت دون موافقة السيد بارزاني وكذلك هو الحال بالنسبة الى رئاسة الوزراء لا يمكن دون موافقة السيد الصدر واما منصب رئاسة البرلمان فقد حسم في وقت سابق".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6561 ثانية