رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 942 | مشاركات: 0 | 2022-11-24 09:46:35 |

مجلس الأمن الوطني: التنسيق مع حكومة إقليم كوردستان لحماية الحدود مع إيران وتركيا

اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد يوم الأربعاء (23 تشرين الثاني 2022)، اجتماعاً برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بحضور أعضاء المجلس ورئيس أركان البيشمركة، ناقش فيه "الاعتداءات والخروقات التركية والإيرانية على الحدود العراقية، والقصف الذي طال عدداً من المناطق في إقليم كردستان العراق، وتسبب بترويع الأهالي وإلحاق الأذى لهم ولممتلكاتهم". 

وكان رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، قد بحث مع القادة العراقيين خلال زيارته لبغداد يوم أمس، "حماية السيادة العراقية"، حسبما أعلن في تغريدة على صفحته بموقع تويتر.

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء، رئيس أن الهجمات على الأراضي العراقية مرفوضة أياً كان مصدرها. 

وتشهد العديد من مناطق اقليم كوردستان، هجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة من قبل الحرس الثوري الايراني، آخرها تعرض مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران في كويسنجق وجزنيكان التابعة لبحركة في أربيل، ومقرات جمعية الكادحين الثورية في زركويز بالسليمانية، ليلة الأحد/ الأثنين (21/20 تشرين الثاني 2022) إلى هجمات بالصواريخ والمسيّرات. 

قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور، أكد أن الحرس الثوري سيواصل هجماته على إقليم كوردستان لحين "إزالة التهديد ونزع سلاح" الأحزاب الكوردية المعارضة لإيران، داعياً الأهالي إلى إخلاء محيط مقراتهم.

المجلس الوزاري للأمن الوطني قرر "تأمين جميع متطلبات الدعم اللوجستي لقيادة قوات الحدود وتعزيز القدرات البشرية والأموال اللازمة" بما يمكنها من إنجاز مهامها. 

كما قرر التنسيق مع حكومة إقليم كردستان ووزارة البيشمركة "بهدف توحيد الجهد الوطني لحماية الحدود العراقية".

بحسب بيانات قيادة العمليات المشتركة، فقد انتهكت إيران وتركيا حدود إقليم كوردستان 97 مرة، وتعرض إقليم كوردستان إلى القصف المدفعي 63 مرة، طوال شهر أيلول والأيام العشرة الأولى من تشرين الأول الماضيين.

 

فيما يلي نص قرارت المجلس الوزاري للأمن الوطني:

 

1-وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية لمسك الخط الصفري على طول الحدود مع إيران وتركيا. 

2-تأمين جميع متطلبات الدعم اللوجستي لقيادة قوات الحدود وتعزيز القدرات البشرية والأموال اللازمة وإسنادها بالمعدات وغيرها، بما يمكّنها من إنجاز مهامها.

3-المناورة بالموارد البشرية المتاحة لوزارة الداخلية لتعزيز المخافر الحدودية.

4-التنسيق مع حكومة إقليم كوردستان العراق ووزارة البيشمركة لإنجاز الفقرات 1 و 2 أعلاه، بهدف توحيد الجهد الوطني لحماية الحدود العراقية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6205 ثانية