الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 733 | مشاركات: 0 | 2022-11-25 11:53:46 |

الحرس الثوري الإيراني يرسل وحدات مدرعة وقوات خاصة إلى الحدود مع إقليم كوردستان

رجال دين وعسكريون من الحرس الثوري الإيراني خلال استعراض عسكري في طهران. [الصورة من وكالة انباء فارس]

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور عن تعزيز الوحدات المتمركزة على الشريط الحدودي مع إقليم كوردستان، لافتاً إلى أن بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري، محمد باكبور، أعلن اليوم الجمعة (25 تشرين الثاني 2022)، إن "وحدات مدرعة وقوات خاصة انتشرت في المناطق الحدودية الغربية والشمالية الغربية من البلاد"، مشدداً على استمرار المواجهات مع الجماعات التي وصفها بـ "الانفصالية".

وكانت إيران قد طالبت في وقت سابق، "بتنفيذ الاتفاقات مع الحكومة العراقية في مجال اغلاق مقرات ونزع سلاح" الأحزاب المعارضة لها المتواجدة في إقليم كوردستان.

البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أشارت، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إلى أن إيران طلبت خلال الزيارة الأخيرة لمستشار الأمن القومي العراقي إلى طهران قبل نحو شهر، بتسليم المطلوبين لديها واغلاق مقرات الجماعات المعارضة لها، وضرورة وجود القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية للبلدين، مشددة على أن الوفد العراقي "وافق على هذه الطلبات والتزم بوضع إطار زمني لاستكمال نزع سلاح" هذه الجماعات.

وكالة تسنيم عن العميد محمد باكبور قوله إن "القوات البرية للحرس الثوري قامت بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد، وستواصل بحزم مواجهة عوامل انعدام الأمن في المنطقة".

وأضح أن هذه الخطوة جاءت "عقب تحركات الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران في شمال غرب البلاد وخلق الفوضى وانعدام الأمن في بعض المناطق". 

يشار إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، قرر في اجتماعه يوم (23 تشرين الثاني 2022)، وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني لفت إلى أن "بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية في غرب وشمال غرب البلاد"، مشيراً إلى أن هذا الاجراء يهدف إلى تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود ومنع تسلل الجماعات التي وصفها بـ "الارهابية التابعة للجماعات الانفصالية" المتمركزة في اقليم كوردستان.

في وقت سابق، أفادت وكالة آسوشيتد برس، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، وصل إلى بغداد، يوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، في زيارة غير معلنة استغرقت يومين، أبلغ خلالها المسؤولين العراقيين، بأن إيران ستشن هجوماً برياً على إقليم كوردستان، في حال عدم تشديد الإجراءات على الحدود وضد أحزاب كوردستان إيران.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5683 ثانية