العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      عبر المشاريع الاستثمارية والخدمية.. هوراماني يؤكد توجيه مسرور بارزاني بـ " إحياء" حلبجة      بعد توقف 10 سنوات.. العراق يفتتح اليوم الجمعة مصفاة الشمال في بيجي      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2023-11-28 09:13:10 |

الأمم المتحدة تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في تعزيز النزاهة ومكافحة الجريمة المالية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، أوكي لوتسما، يوم الإثنين، التفاني في التعاون مع العراق لضمان نجاح المستقبل المالي للبلاد،  خلال مشاركته في مؤتمر إطلاق دليل إجراءات التحقيق المالي.

وسبق أن زارت مساعدة وزير الخزانة الأمريكي اليزابيث روزنبرغ، بغداد، منتصف أيلول الماضي، لعقد اجتماعات مع قيادات حكومية ومسؤولين في البنك المركزي العراقي بغية "تعزيز التعاون في مكافحة غسيل الأموال".

كما أكدت السفيرة الأميركية في العراق تعليقاً على الزيارة والمباحثات آنذاك، أن "التقدم في مكافحة غسيل الأموال الدولي والإصلاح المصرفي، سيساعد في مكافحة الفساد ودعم الاستثمار الدولي في العراق".

في كلمته، أعرب لوتسما عن فخر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع العراق بهدف تعزيز النزاهة المالية وضمان استدامة المستقبل المالي.

كذلك أشار، إلى أهمية محاربة الجريمة المنظمة وغسيل الأموال، معلنا أن هذا الجهد يأتي في إطار برنامج تعاوني يشمل عدة مؤسسات تشمل القضاء والنزاهة وديوان الرقابة المالية ومكاتب مكافحة الجريمة المنظمة.

أضاف لوتسما، أن عملية صياغة الدليل تعكس التزام البرنامج بالتعاون الكبير، معرباً عن سروره بالتعاون الذي سيسهم في تحقيق نتائج هامة، مؤكداً  على الالتزام بدعم فرق العمل من خلال تقديم الخبرات الضرورية التي ستستمر بعد إطلاق الدليل.

إلى ذلك وفي شباط من العام الجاري، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن الولايات المتحدة "تقيد وصول العراق إلى احتياطاته من  الدولار" منذ شهور، في محاولة لوقف ما وصفه المسؤولون العراقيون بأنه "غسيل أموال مستشري لصالح إيران وسوريا".

كذلك منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العراق قبل 20 عامًا، تم الاحتفاظ باحتياطيات البلاد من العملات الأجنبية في البنك المركزي الأميركي، مما يمنح الأميركيين قوة كبيرة للسيطرة على المعروض من الدولارات العراقية.

وبغية السحب من هذه الاحتياطيات، يطلب البنك المركزي العراقي الدولار من البنك المركزي الأميركي، ثم يبيع الدولار بالسعر الرسمي للمصارف التجارية ومكاتب الصرافة من خلال آلية تسمى "مزاد الدولار".

هذا وكان رئيس الوزراء العراقي السابق مصطفى الكاظمي، دعا إلى ضبط السحوبات المالية الكبيرة ومنع أي تهريب للعملة الصعبة إلى خارج العراق من أجل الحفاظ على استقرار سعر صرف الدولار.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6114 ثانية