تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      رئيس إقليم كوردستان والرئيس البلغاري يؤكدان على تعزيز علاقات صوفيا مع بغداد وأربيل      العراق التاسع عربياً في مؤشر الحريات متفوقاً على الإمارات والبحرين وقطر      اتجاه لإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية"      انقلاب قشرة الأرض "رأسا على عقب" أسفل البحر المتوسط يهدد بكوارث      زوجة بطل المونديال تسرق قميصه وتبيع ميداليته      نوع من الفيتامين قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.. فاحذروه      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي بعنوان "الرجل والمرأة صورة الله: من أجل أنتروبولوجيا للدعوات"      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2023-12-01 14:03:01 |

انتهاء هدنة غزة.. الراحة انتهت وتبادل الرهائن معلق والقصف يتجدد

جنود إسرائيليون على دبابة (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

إسرائيل تعلن استئناف عملياتها العسكرية في غزة:

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إنه استأنف القتال ضد حماس في قطاع غزة واتهم الحركة الفلسطينية بانتهاك شروط الهدنة وإطلاق النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وانتهت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس في غزة والتي كان من المقرر أن تنتهي الساعة السابعة صباحا اليوم الجمعة، ولم يعلن أي من الجانبين عن اتفاق لتمديدها.

وفي الساعة التي سبقت انتهاء الهدنة، قالت إسرائيل إنها اعترضت صاروخا تم إطلاقه من غزة ، وأفادت وسائل إعلام تابعة لحماس عن أصوات انفجارات وإطلاق نار في شمال القطاع الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المزيد من صفارات الإنذار انطلقت مرة أخرى في المناطق الإسرائيلية القريبة من غزة قبل دقائق فقط من الموعد النهائي.

ولم يصدر تعليق فوري من حماس أو إعلان مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وسمحت الهدنة التي استمرت سبعة أيام، والتي بدأت في 24 نوفمبر وتم تمديدها مرتين، بتبادل عشرات الرهائن المحتجزين في غزة بمئات السجناء الفلسطينيين وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الممزق.

وتبذل قطر ومصر جهودا مكثفة لتمديد الهدنة بعد تبادل الدفعة الأخيرة المكونة من ثمانية رهائن و30 أسيراً فلسطينيا يوم الخميس .

وكانت إسرائيل قد حددت في وقت سابق إطلاق سراح 10 رهائن يوميا كحد أدنى يمكن أن تقبله لوقف هجومها البري وقصفها.

وقال مارك ريجيف، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لشبكة سي إن إن قبل انتهاء الهدنة: “نحن مستعدون لكل الاحتمالات… وبدون ذلك سنعود إلى القتال”.

وتعهدت إسرائيل بإبادة حماس التي تحكم غزة ردا على الهجوم الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر الماضي، حيث تقول إسرائيل إن مسلحين قتلوا 1200 شخص واحتجزوا 240 رهينة.

وردت إسرائيل بقصف مكثف وغزو بري. وتقول السلطات الصحية الفلسطينية التي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة، إن أكثر من 15 ألف فلسطيني تأكد مقتلهم.

وبإطلاق سراحهم يوم الخميس، يصل إجمالي عدد الرهائن الذين تم إطلاق سراحهم خلال الهدنة إلى 105 رهائن و240 سجينًا فلسطينيًا.

ومع بقاء عدد أقل من النساء والأطفال الإسرائيليين في الأسر، فإن إطالة أمد الهدنة قد يتطلب وضع شروط جديدة لحماس لإطلاق سراح الرجال الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5685 ثانية