العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1036 | مشاركات: 0 | 2024-01-22 10:28:34 |

قصف أربيل بَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ

صبحي ساله يى

 

  بعد إنتهاك الحرس الثوري الإيراني سيادة العراق وإقليم كوردستان وأمن شعبه وقصف مواقع مدنية في أربيل، بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية أدى الى إستشهاد وإصابة عدد من الأبرياء، تبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ.

  الرشد تبَيَّنَ عبر إطلاع الجميع على الظلم الذي أرتكب ضد شعب كوردستان، وعلى زيف ادعاءات لاصحة لها ولا أساس، وعلى السبب الذي يدفع هؤلاء الى تنفيذ الاعتداءات الغادرة البعيدة عن الشجاعة والشهامة، كما أشار الى ذلك الرئيس مسعود بارزاني، و(للتغطية على مشاكلهم وازماتهم الداخلية)، وعلى الخسائر التي لحقت بالقوى الموالية لهم في المنطقة، وتصدير تلك الأزمات والإختناقات الى الخارج. كما تبَيَّنَ في بيانات الإدانة والإستنكار الشديدة اللهجة الصادرة من رئاسة اقليم وحكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية التي فندت الحجج الواهية التي نشرت لتبريرالهجمات.

الحكومة العراقية المعنية بالأمر وفق الدستور والقيم والأعراف الإنسانية والقوانين والإتفاقات والعهود والمواثيق الدولية، أدت ( حتى الآن) دورها المطلوب، حيث أعلنت عن موقف هو من أشد مواقف العراق منذ عام 2003 تجاه إيران، ونددت بالضربات وأعلنت إنها ستتخذ كافة الإجراءات الدبلوماسية والقانونية ضد (العدوان الصريح) بما يشمل تشكيل لجنة برئاسة مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي لتقصي الحقائق، ولإطلاع الرأي العام العراقي والدولي على الحقائق وإثبات زيف ادعاءات الجهات التي تقف وراء هذه الأفعال المدانة، وتقديم شكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما استدعت بغداد سفيرها في طهران للتشاور، وإستدعت القائم بالأعمال الإيراني في بغداد للاحتجاج على شن بلاده تلك الهجمات التي تعتبرتطوراً خطيراً يقوض العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تحدثت أنباء غير مؤكدة عن إحتمال إلغاء بغداد للإتفاق الأمني الموقع مع طهران. وفي خطوة يمكن إعتبارها دليلا على جدية بغداد، وصلت المذكورة الى أربيل بعد ساعات من تشكيلها، وتفقدت المنزل المستهدف، وبعد تجولها في كل زاوياه، ولقائها بعدد من الجرحى والمصابين وعوائل الشهداء، وتبين لها (أن الإدعاءات التي تتحدث عن إستهداف مقر للموساد لا أساس لها من الصحة).

   أما الغي فقد تبَيَّنَ بشكل واضح وصريح في ما ذكرتها وسائل إعلام إيرانية عندما قالت أن الحرس الثوري الإيراني هاجم المنطقة التي تستخدم كنقطة انطلاق للجماعات الانفصالية الإيرانية، وفي بيان لاحق كذبت البيان السابق وقالت: إن الحرس إستهدف تجمعات للجماعات الإرهابية المناهضة لإيران في المنطقة. ثم كذبت البيانين السابقين وقالت : استهدف مرتكبي العمليات الإرهابية في الجمهورية الإسلامية، وأخيراً وليس آخراً قالت: أن الحرس هاجم مراكز تجسس إسرائيلية.

   كما أن الغي تبين عندما غابت مصلحة الوطن والوطنية وعدم إحترام العراق وسيادته من قبل بعض القوى السياسية، وفي خطابات شعبوية طائفية شوفينية، وفي برامج تلفزيونية حوارية شارك فيها من يبيعون أنفسهم في نخاسة العمالة والدفاع عن العدوان الخارجي بتضليلاتهم ويقدمون الولاء للمعتدي، أي كان، مقابل حفنة دولارات .










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6876 ثانية