أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2024-02-24 09:41:22 |

الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

يعتزم الاتحاد الأوروبي الضغط على العراق لاستعادة المهاجرين حسب وثيقة حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية التي كانت قد كشفت في الفترة الماضية عن اتفاق سري بين ألمانيا والعراق لترحيل المهاجرين.
 
تشير وثيقة لرئاسة المجلس الأوروبي عرضت على ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمناقشتها، وحصل برنامج دياسبورا الذي يقدمه هيمن عبد الله على شاشة رووداو، على نسخة منها، إلى أن الاتحاد الأوروبي ينوي ممارسة المزيد من الضغط على العراق في منح تأشيرات السفر لمواطنيه.
 
ويرى الاتحاد الأوروبي في الضغط على العراق وموافقة الأخير على استعادة المهاجرين مثالاً جيداً يحتذى في التعامل مع دول أخرى.
 
تقول رئاسة المجلس الأوروبي إنه تبين أن تحديد سقف زمني للعراق لاستعادة المهاجرين قد أتى بثمار جيدة. كما قيل إنه ممارسة الضغط من جانب الأوروبيين كفريق واحد على العراق كانت لها آثار أفضل من قيام كل دولة منفردة بمطالبة العراق باسترداد المهاجرين.
 
تريد أوروبا تكرار نفس الضغوط مع دول أخرى مثل بنغلاديش والسنيغال وإثيوبيا.

اتفاق عراقي - ألماني سري
 
برنامج دياسبورا أشار في السابق إلى أن تقريراً تحقيقياً مشتركاً بين مؤسستين إعلاميتين حكوميتين ألمانيتين (في دي إر وإن دي إر) بعنوان (زود دويتشه تسايتونغ) كشف عن اتفاق سري بين حكومتي ألمانيا والعراق لإعادة المهاجرين العراقيين المقيمين في ألمانيا.
 
التقرير أشار إلى أنه من بين 26 ألف مهاجر عراقي مشمول بالترحيل تم ترحيل 164 مهاجراً فقط.
 
أما الجانب الآخر من الاتفاق السري "فيخص التعاون بين سفارة وقنصليات العراق مع الحكومة الألمانية للتحقق من هوية المهاجرين. ويضع العراق المعلومات البايومترية لمواطنيه في متناول ألمانيا للتحقق من صحة المعلومات التي قدمها المهاجر كالاسم والمنطقة وسنة التولد".
 
التقرير أشار أيضاً إلى أن "ألمانيا ليست الدولة الأولى التي تبرم اتفاقية سرية مع العراق تخص المهاجرين، فقد أبرمت النمسا والسويد اتفاقيات مماثلة. مفوضية الاتحاد الأوروبي أقرت للمحققين الألمان بأن العراق استرد خلال الأشهر الستة الأخيرة مهاجرين مرحلين أكثر من ذي قبل".









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5948 ثانية