بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 1853 | مشاركات: 0 | 2024-04-15 11:33:02 |

كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان

 

 عشتارتيفي كوم/

رائد نيسان حنا 

 

أحتفلت كنيسة مار يوسف الكلدانية في قضاء الشيخان يوم السبت 2024/4/ 13 وبأجواء الابتهاج والتي تشهدها الكنيسة لأول مرة منذ سنوات برسامة شمامسة وشماسات من ابناء الكنيسة ذاتها. 

بمباركة وبوضع يد سيادة المطران مار بولس ثابت راعي ابريشية القوش الكلدانية معلناً رسامتهم بدرجة الشماس القارئية والرسائلية ونيلهم البركة. وقد عاونه في القداس ومراسيم الرسامة الأباء الافاضل الأب د. غزوان يوسف راعي كنيسة ماريوسف الشيخان، والخور اسقف فارس ياقو مروكي راعي خورنة ماركوركيس تللسقف، والأب ادم حنا سليمان المعاون الخورني لكنيسة مار كوركيس القوش.

كما شارك في القداس والرسامة، سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية السابق، وسيادة مار بنديكتوس يونان حنو رئيس أساقفة أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك، والأب كرم نجيب قاشا كاهن كنيسة تللسقف، والخوري كوركيس بنيامين كاهن كنيسة مار كوركيس في الشيخان، والأخوات الراهبات وبمشاركة جوق وشمامسة كنيسة مار كوركيس من تللسقف وبحضور أهالي المرتسمين واقاربهم وجمع غفير من أبناء الرعية.

وألقى سيادته كلمة بهذه المناسبة بجُمل هادفة ومثمرة وهنأ المرتسمين مُعبراً عن سعادته والخدمة التي يقدمونها لكنيستهم وحملت كلمته جملة من التشجيع والشكر لحرصهم ومتابعتهم للأمورالكنسية والثبات في مهامهم ومسيرتهم الشماسية وشرح الدور والواجبات المترتبة عليهم وما هو مطلوب للالتزام به. وفي نصائحه الابوية دعا المرتسمين للتمسك بتعاليم الكنيسة والحفاظ عليها والقيام على خدمتها والمثابرة الدائمة بالعمل الجاد لكي تحمل رسامتهم ثماراً روحية نافعة مدى خدمتهم، وباركَ سيادته بهذه الرسامة بشكل خاص خورنة ماريوسف في الشيخان لهذه الجهود التي بذلت لسنين طوال، والتي نبتت ثمارها اليوم وبدأت بالاباء الافاضل الذين خدموا في هذه الخورنة، ومنهم سيادة المطران ميخائيل مقدسي، حين كان كاهناً منذ سنوات، والاب فارس ياقو مروكي واليوم الأب د. غزوان يوسف. وشكر سيادته الأب د. غزوان يوسف بحو على تهيئة دورة الشمامسة والتحضيرات طوال هذه الفترة وإتمام الإحتفال.

وقام الأب  د. غزوان بتعريف المرتسمين للحاضرين وبعدها قدم أحد المرتسمين، وهو الشماس رمسن كوركيس، كلمة شكر وتقدير بأسم المرتسمين ممزوجة بدموع الحزن والفرح إلى السادة الاساقفة والآباء الأفاضل لمشاركتهم بهذه الفرحة.

وفي الختام قدمت التهاني للمرتسمين بهذه المناسبة، وعبر المهنئون عن سعادتهم وتمنوا لهم خدمة مباركة يحملون من خلالها رسالة الإنجيل. وبعد ذلك اجتمع الجميع في حديقة الكنيسة لقص الكيك ومشاركة مائدة المحبة والتقاط صور تذكارية مع الاهل والاقارب والاصدقاء بهذه المناسبة المباركة.

 

والمرتسمون هم : 

_ كوركيس عوديشو دانيال, وشقيقته مارينا

_ميلاد حبيب وزوجته اشورينا ولسن

_ ريتا يوسف 

_فالنتينا شاكر

_ رامي كوركيس أسحق

_ رمسن كوركيس وليم

_ يونيا ايشا

_ يوسف جبرائيل كورييل

_ يوسف دأود ملكو, وشقيقته ماريا

 _ عمانوئيل حنا

_ ماجد فارس سامي

_ والاخوات مارتينا ومارينا ومريانا انويا
















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7724 ثانية