الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟      رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا فرنسيس يتحدّث عن الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً
| مشاهدات : 32337 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:44:59 |

رابطة الطلبة والشبيبة الكلدانية السريانية الاشورية

 

"بإرادة الطلبة والشبيبة.. نبني الأجيال والمستقبل"

رابطة الطلبة والشبيبة: منظمة مدنية ثقافية واجتماعية مستقلة تهدف الى خدمة الطلبة والشبيبة بشكل عام وبدون تمييز.

تأسست الرابطة بتاريخ 22/4/2006 بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 19/5/2006 بحضور المئات من الطلبة والشباب من مختلف المراحل الدراسية وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) اعضاء اصليين و (2) احتياط.

اهداف الرابطة:

تنظيم الطلبة والشباب وتشجيعهم على اداء دور فعال في المجتمع باعتبارهم شريحة حيوية ومهمة يستمد المجتمع منها تطوره وقوته لما تزخر به من طاقات وامكانيات باعتبارها المحرك الدينامكي لكل النشاطات والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

المطالبة بحقوق الطلبة والبيبة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الامم المتحدة والطرق الرسيمة المتعارف عليها دوليا.

تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرائج المجتمع العراقي دون تميز من ناحية العرق او الجنس او الدين.

اهم نشاطات الرابطة:

تقوم الرابطة بفتح دورات تثقيفية لخلق قيادات شبابية فاعلة.

اقامت الرابطة خلال الفترة الماضية العشرات من الدورات المهنية في العديد من الاختصاصات مثل (برمجيات الكومبيوتر وصيانته، الانترنت، تعليم اللغات) شارك فيها المئات من ابناء شعبنا في مختلف امناطق سهل نينوى.

شاركت الرابطة في عدة دورات تدريبية اقامها المعهد الجمهور الدولي (IRI) والمعهد الدولي الديمقراطي (NDI).

للرابطة العديد من النشاطات الرياضية واقامة معسكرات كشفية.

تصدر الرابطة نشرة فصلية تحت عنوان (رخموثا).

 

فروع الرابطة:

تضم الرابطة اربع فروع منتشرة في (برطلة، كرمليس، القوش) اضافة الى المقر الرئيس الكائن في بغديدا. وتقدم هذه الفروع خدماتها الى عشرات الآلآف منالطلبة والشباب في مدن وقرى سهل نينوى.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9865 ثانية