العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 4926 | مشاركات: 0 | 2012-07-23 16:41:44 |

عودة عشرات العائلات المسيحية إلى العراق بعد تدهور أوضاع سورية


إم سي إن/

عادت عشرات العائلات المسيحية العراقية إلى العراق بعد تأزم الأوضاع السورية وما زالت عشرات العائلات عالقة في الحدود بإنتظار العودة، فيما غادرت عدد من العائلات سوريا إلى لبنان وتركيا.
وقال "رب أسرة" من إحدى العوائل العائدة للعراق لـ إم سي ان أن عائلته غادرت سوريا بسبب القصف المستمر ليل نهار، وعدم إستتباب الأمن، مشيرا إلى وجود آلاف المسيحيين العالقين في سوريا، منهم المئات العالقين على الحدود العراقية السورية في الجانب السوري، والذين ينتظرون إجلاءهم من الحدود السورية بعد غلق عدد من المعابر من قبل الجانب السوري، فيما إستطاعت عشرات العوائل المسيحية مغادرة سوريا بإتجاه لبنان وتركيا.
من ناحية آخري قال وليم وردا رئيس منظمة حمورابي في حديث "لإذاعة العراق الحر" أنه بالرغم من معاناة المهجرين العراقيين الطويل، تبرز معاناة المهجرين المسيحيين بشكل مضاعف، نظرا لأن نسبة كبيرة منهم اضطرت إلى الهجرة من جهة، وتعسر عملية عودتهم إلى ديارهم بعد التحسن الأمنى نسبيا في الأماكن التي هجروا منها من جهة أخرى لكن واقعا مريرا كان بانتظارهم.
أوضح وردا بأن أخطر ما يواجهه المسيحيون العائدون اليوم هو سيطرة بعض الجهات والأشخاص على دورهم، التي تركوها تحت التهديد، فضلاً عن عدم توفر فرص عمل مناسبة لهم.
وأعلنت رئيسة لجنة المهجرين النيابية لقاء وردي أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وافق على تخصيص 10 طائرات لنقل العراقيين من سوريا على نفقة البرلمان بناء على طلب لجنة المهجرين النيابية بهذا الخصوص.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7071 ثانية