البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق      غبطة البطريرك يونان يبارك ويفتتح العام الدراسي الجديد لإكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة      في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      نيجيرفان بارزاني: على البيشمركة والقوات العراقية والحشد الشعبي تكثيف جهودهم لقطع الطرق أمام الأفعال التخريبية      البطريرك الراعي: مفهوم الدولة المدنيّة يعني الانتماء للوطن قبل الطائفة والمذهب      كورونا في العراق.. تلويح بإعادة فرض حظر التجول الشامل      هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟      متحدثة عن مقاتلين من سوريا وليبيا.. روسيا تتوسط في كاراباخ      قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات      عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مسرور بارزاني: سيكون ردنا على الهجوم الصاروخي قوياً      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن
| مشاهدات : 2611 | مشاركات: 0 | 2013-03-05 10:45:47 |

بطريرك الكلدان يؤكد مقتل نحو 1000 مسيحي في العراق منذ 2003


عشتارتيفي كوم- السومرية نيوز/
كشف رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم البطريرك لويس ساكو، الاثنين، أن نحو 1000 مسيحي في العراق قتل منذ 2003 وحتى العام الحالي، مؤكدا أن هذا الأمر لا يمنعه من دعوة المسيحيين للعودة إلى العراق، فيما أشار إلى أن قداس تنصيبه سيكون في السادس من آذار الحالي في بغداد.
وقال ساكو في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “نحو 1000 مسيحي في العراق قتل منذ 2003 وحتى الآن من خلال الاستهداف المباشر لكنائسهم”، معتبرا أن “واقع المسحيين لا زال مقلقاً ولدى الكثير منهم هاجس الخوف بسبب ما تمر به منطقة الشرق الأوسط بشكل عام من حالة تسودها الفوضى”.
وأكد ساكو أن “عمليات استهداف المسيحيين لا تمنعه من دعوة المسيحيين العراقيين في الدول المجاورة إلى العودة للعراق”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “قداس تنصيبه سيكون في السادس من آذار الحالي في إحدى كنائس العاصمة بغداد”.
واعتبر رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم أن “المهمة التي أنتخب لها تتطلب عملاً مكثفاً ودعوة لتغليب لغة الحوار والسلام ودعم وحدة البلاد ومنع حالة الإقصاء والتهميش”، داعيا جميع الأطراف السياسية إلى “الجلوس لطاولة حوار لإيجاد حلول تحترم حقوق كل المكونات وترسخ العيش المشترك وتحفظ التنوع والتعددية التي هي ميزة بلدنا”.
يذكر أن في العراق أربع طوائف مسيحية رئيسية هي الكلدان أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة، والسريان الأرثوذكس، والسريان الكاثوليك، وطائفة اللاتين الكاثوليك، والآشوريين أتباع الكنيسة الشرقية، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4287 ثانية