بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 2459 | مشاركات: 0 | 2013-03-05 10:45:47 |

بطريرك الكلدان يؤكد مقتل نحو 1000 مسيحي في العراق منذ 2003


عشتارتيفي كوم- السومرية نيوز/
كشف رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم البطريرك لويس ساكو، الاثنين، أن نحو 1000 مسيحي في العراق قتل منذ 2003 وحتى العام الحالي، مؤكدا أن هذا الأمر لا يمنعه من دعوة المسيحيين للعودة إلى العراق، فيما أشار إلى أن قداس تنصيبه سيكون في السادس من آذار الحالي في بغداد.
وقال ساكو في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “نحو 1000 مسيحي في العراق قتل منذ 2003 وحتى الآن من خلال الاستهداف المباشر لكنائسهم”، معتبرا أن “واقع المسحيين لا زال مقلقاً ولدى الكثير منهم هاجس الخوف بسبب ما تمر به منطقة الشرق الأوسط بشكل عام من حالة تسودها الفوضى”.
وأكد ساكو أن “عمليات استهداف المسيحيين لا تمنعه من دعوة المسيحيين العراقيين في الدول المجاورة إلى العودة للعراق”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “قداس تنصيبه سيكون في السادس من آذار الحالي في إحدى كنائس العاصمة بغداد”.
واعتبر رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم أن “المهمة التي أنتخب لها تتطلب عملاً مكثفاً ودعوة لتغليب لغة الحوار والسلام ودعم وحدة البلاد ومنع حالة الإقصاء والتهميش”، داعيا جميع الأطراف السياسية إلى “الجلوس لطاولة حوار لإيجاد حلول تحترم حقوق كل المكونات وترسخ العيش المشترك وتحفظ التنوع والتعددية التي هي ميزة بلدنا”.
يذكر أن في العراق أربع طوائف مسيحية رئيسية هي الكلدان أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة، والسريان الأرثوذكس، والسريان الكاثوليك، وطائفة اللاتين الكاثوليك، والآشوريين أتباع الكنيسة الشرقية، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6114 ثانية