بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين
| مشاهدات : 2594 | مشاركات: 0 | 2013-03-05 10:45:47 |

بطريرك الكلدان يؤكد مقتل نحو 1000 مسيحي في العراق منذ 2003


عشتارتيفي كوم- السومرية نيوز/
كشف رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم البطريرك لويس ساكو، الاثنين، أن نحو 1000 مسيحي في العراق قتل منذ 2003 وحتى العام الحالي، مؤكدا أن هذا الأمر لا يمنعه من دعوة المسيحيين للعودة إلى العراق، فيما أشار إلى أن قداس تنصيبه سيكون في السادس من آذار الحالي في بغداد.
وقال ساكو في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “نحو 1000 مسيحي في العراق قتل منذ 2003 وحتى الآن من خلال الاستهداف المباشر لكنائسهم”، معتبرا أن “واقع المسحيين لا زال مقلقاً ولدى الكثير منهم هاجس الخوف بسبب ما تمر به منطقة الشرق الأوسط بشكل عام من حالة تسودها الفوضى”.
وأكد ساكو أن “عمليات استهداف المسيحيين لا تمنعه من دعوة المسيحيين العراقيين في الدول المجاورة إلى العودة للعراق”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “قداس تنصيبه سيكون في السادس من آذار الحالي في إحدى كنائس العاصمة بغداد”.
واعتبر رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم أن “المهمة التي أنتخب لها تتطلب عملاً مكثفاً ودعوة لتغليب لغة الحوار والسلام ودعم وحدة البلاد ومنع حالة الإقصاء والتهميش”، داعيا جميع الأطراف السياسية إلى “الجلوس لطاولة حوار لإيجاد حلول تحترم حقوق كل المكونات وترسخ العيش المشترك وتحفظ التنوع والتعددية التي هي ميزة بلدنا”.
يذكر أن في العراق أربع طوائف مسيحية رئيسية هي الكلدان أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة، والسريان الأرثوذكس، والسريان الكاثوليك، وطائفة اللاتين الكاثوليك، والآشوريين أتباع الكنيسة الشرقية، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1853 ثانية