البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي
| مشاهدات : 8323 | مشاركات: 1 | 2013-05-29 10:49:01 |

حفل كاظم الساهر في ديترويت

مسية محبة عراقية في ديترويت ..!

 

كاظم الساهر .. أعادني لمسرح النشاط المدرسي في الموصل قبل 30 عاما !

 

كتبت : كارولين هرمز /

 

على مسرح ( Masonic Temple )   بمدينة ديترويت بالولايات المتحدة استمتع أكثر من (4آلاف ) شخص من أبناء الجاليتين العراقية والعربية بالإبداع العراقي الذي قدمه قيصر الأغنية العربية وسفير الفن العراقي الفنان كاظم الساهر في ليلة من أجمل ليالي ديترويت الفنية ، وفي حفل ناجح تنظيما من قبل السادة (السيد بسام بتو وايهاب ادور وعمار اوراها ويوسف حرب) .. الحفل الذي شارك فيه الفنانين ( أحمد حاتم وحسام الرسام) كان واحدا من أفضل الحفلات ان لم يكن أفضلها فعلا منذ سنوات ..

شخصيا ، عشت مع الصوت الدافيء ، والإحساس العميق والأصالة الموسيقية للفنان كاظم الساهر ، الذي أعادني إلى ما قبل حوالي (30) عاما ، وكنت ما زلت طفلة بعمر (12) عاما ، أشارك في برنامج الأطفال في تلفزيون الموصل . فعلى خشبة مسرح النشاط المدرسي في مدينة الموصل ، كنت أنتظر مع زميلاتي معد ومخرج برنامج الأطفال الراحل على احسان الجراح ، وكان على المسرح شاب يحتضن عوده ويدندن باغنية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ ( بتلوموني ليه) ، اقتربت من المسرح وجلست على احد المقاعد الأمامية قبالته ورحت استمع للصوت العذب الذي كان صاحبه مندمجا مع النغمات  التي تخرج من آلة العود .. كنت المستمعة الوحيدة آنذاك وحينها سرقني الوقت ونسيت نفسي وموعد تسجيل البرنامج الى ان سمعت صوت الأستاذ الراحل الجراح ينادي علي لنبدأ تسجيل البرنامج ، هرعت اليه وسألته من هذا الشاب الذي يغني على المسرح ؟ قال : اسمه كاظم جبار وهو يعمل في النشاط المدرسي معنا .اعدت النظر الى المسرح ، ومن حينها تولعت بأغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، وبدأت أستمع لأغانيه وأغاني الراحلة السيدة ام كلثوم ..

اليوم وبعد هذه السنوات الطويلة أشاهد الشخص نفسه وعلى منصة المسرح ، لكن في ديترويت وليس في الموصل ، يطربني بصوته واغانيه وكلماته الجميلة التي جعلتني انسى نفسي مرة اخرى وانسى الكاميرا الصغيرة التي كانت في يدي لألتقط الصور التي كلفتني بالتقاطها جريدتي الحبيبة ( نينوى) مع تغطيتي للحفل . لكن هذه المرة كان الفارق كبير جدا  اليوم كان الحدث على اكبر منصة مسرح في ولاية ميشغان الامريكية وامام اكثر من اربعة الاف شخص حضروا ليستمعوا للأصالة العراقية والصوت والالحان والكلمات المعبرة   .

احساس غريب انتابني ، وأنا انظر لنفس ذلك الإنسان الذي كان يدندن ( بتلوموني ليه ) قبل 30 عاما ، وهو الآن يصدح بـ(زيديني عشقا و عبرت الشط ...) ، احسست بالفخر كوني أنتمي لنفس البلد الذي ينتمي اليه كاظم الساهر .. البلد الذي يستحق أن يسمى بلد الحضارات .. البلد الذي اصلي يوميا ليحل فيه السلام والمحبة .

 

















مشاركاتكم (1)
ابتسامةالقيصر | 2013-05-30 13:56:34
شكرا عشتار على هذا الخبر , وما اجمل القيصر و مااروعه و مااروع طلته .. هو اجمل من كل جميل و اروع من اعذب لحن .. كاظم الساهر : انت تقول لأني احبكم اغني , وانا اقول لكي اهواك اعيش .. مدمنةكاظم الساهر





اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8564 ثانية