بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 1684 | مشاركات: 0 | 2015-04-09 10:50:13 |

كنيسة المشرق الاشورية بحضور الالاف من ابناء امتنا تودع قداسة مار دنخا الرابع في موكب جنائزي مهيب


عشتارتيفي كوم/

كنيسة المشرق الاشورية وبحضور وفود دينية ورسمية وشعبية كبيرة وبمشاركة الالاف من ابناء امتنا الاشورية ودعت يوم الاربعاء المصادف 8 - 4 - 2015 في مدينة شيكاغو بولاية الينوي الامريكية الجثمان الطاهر لمثلث الرحمة قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم في مراسيم قداس جنائزي مهيب بمشاركة كافة اساقفة كنيسة المشرق الاشورية في العالم عدا غبطة المطران مار أفرام اثنيل راعي أبرشية سوريا لكنيسة المشرق الآشورية هذا وعملت  شرطة شيكاغو عدد من الاطواق لتنظيم وتأمين الجنازة بسبب الحضور الجماهيري الحاشد.

 
وحضر القداس ممثل بابا الفاتيكان وممثلي كافة كنائس شعبنا في العراق والمهجر وبحضور عدد من المسؤولين الامريكيين وكذلك الست  بيان سامي عبدالرحمن ممثل حكومة اقليم كوردستان في امريكا والنائب يونادم كنا والسيد هالان هرمز عضو الهيئة العامة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري عضو مجلس محافظة اربيل القادم من الوطن ليمثل المجلس الشعبي في هذه المراسيم وعدد من ممثلي تنظيمات شعبنا القومية وكذلك حضر القداس عدد من الشخصيات القومية والوطنية والاعلامية الاكاديمية من ابناء شعبنا هذا قد نقلت مراسيم القداس الجنائزي المهيب مباشرة قناة عشتار الفضائية.


وبعد الانتهاء من مراسيم القداس  الجنائزي تم نقل جثمان قداسته الطاهر الى المقبرة المخصصة في مدينة شيكاغو حيث وري الثرى هناك الراحة الابدية اعطيه يارب واسكنه فسيح جناته مع القديسين والملائكة والابرار.

 
وكان الالاف من ابناء امتنا الاشورية القادمين من كل العالم قد القت النظرة الاخيرة على جثمان قداسته الطاهر بتاريخ 7 - 4 - 2015 في كنيسة مار اندريوس من الساعة التاسعة صباحا لغاية التاسعة ليلا.

 

1- (لم نفقد بطريركا فحسب بل فقدنا زعيما وحكيما ورمزا وابا للجميع) الرابط ادناه:


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,776159.0.html

2- (لمن يرغب ان يطلع على السيرة الذاتية الخالدة لقداسته) الرابط ادناه:


 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,776124.0.html

 

 

 

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1956 ثانية