الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية والأسقف المنتخَب معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      هجمات بيولوجية ونووية حتى.. مخاطر محدقة يخفيها الذكاء الاصطناعي      احذر.. هذا النوع من الوظائف يعرضك للإصابة بالخرف      كهرباء كوردستان تعلن استئناف ضخ الغاز من حقل كورمور إلى محطات التوليد      بيان من خمس نقاط.. كتلة الحزب الديمقراطي توضح موقف الحزب من انتخابات برلمان كوردستان      مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا
| مشاهدات : 4647 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 13:34:16 |

فحص للدم ينهي خوف الآباء من "التوحد"

طفلة مصابة بالتوحد - أرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أظهرت دراسة أن فحصا تجريبيا للدم للكشف على اضطراب التوحد يمكن أن يرصد المرض في أكثر من 96 في المئة من الحالات بما يسمح بالتشخيص المبكر.

ونشرت نتائج الدراسة في دورية (بلوس كمبيوتيشينل بيولوجي)، وهي الأحدث ضمن جهود التوصل إلى تحليل للدم للكشف عن اضطرابات طيف التوحد، الذي تشير تقديرات إلى أنه يصيب طفلا من بين كل 68، ولا يزال السبب وراء التوحد غامضا.

وقال يورغن هان، الذي شارك في وضع الدراسة وهو من معهد رنسيلير للعلوم التطبيقية، إن الأمل في هذه الفحوص، إذا ثبتت دقتها، أن تطمئن الآباء الذين يخشون إصابة أطفالهم بالتوحد، وقد تساعد في تطوير علاجاته.

ويشمل التوحد طيفا واسعا من الاضطرابات، التي تتراوح من العجز الشديد عن التواصل والتخلف العقلي، إلى أعراض بسيطة نسبيا كما هو الحال في متلازمة أسبرجر.  

ويشخص الأطباء في العموم حالات الأطفال من خلال رصد السلوكيات المرتبطة باضطراب التوحد ومنها التصرفات التكرارية والانطواء الاجتماعي.

ولا يتسنى تشخيص حالات غالبية الأطفال قبل بلوغهم سن 4 سنوات تقريبا، وإن كان بعض الأطباء البارعين قد يكتشفون الإصابة بالتوحد قبل هذه السن.

وقاس هان وزملاؤه مستويات 24 بروتينا مرتبطا بالتوحد، ووجدوا أن 5 منها إذا اجتمعت تتيح تحديد الإصابة بالاضطراب أكثر من غيرها.

وتوصل الباحثون إلى البروتينات الخمسة من خلال فحص 83 طفلا، تراوحت أعمارهم بين 3 و10 سنوات شٌخصت إصابتهم بالتوحد بالوسائل التقليدية.

وفي حين رصدت مجموعة البروتينات الخمسة في 97.6 في المئة من الأطفال، فإنها لم تكن موجودة لدى 96.1 في المئة من 76 طفلا ممن لا يعانون من الاضطراب.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7598 ثانية