قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      البطريرك ساكو يُمنح جائزة المطران الايطالي الشهيد لويجي بادوفيزي      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم حملة تلقيح ضد فايروس كورونا      غبطة البطريرك ساكو يتراس صلاة السنة للمرحوم الاب صلاح خدور      بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      جراحات تأبى الإندمال      توزيع بطاقات لقاح «كورونا» في كوردستان الأسبوع المقبل      مفوضية الانتخابات: 10 أكتوبر المقبل موعد حتمى لإجراء الانتخابات العراقية      احذروا جداً من كورونا.. تشوهات قد تطال شبكية العين      طوكيو 2020.. الصين تواصل حصد الذهب وأميركا خلفها      البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان      مسرور بارزاني: الحكومة العراقية تتحمل واجباً أخلاقياً وقانونياً بتعويض ذوي ضحايا المجازر المرتكبة ضد شعب كوردستان      كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر      إصابة العشرات نتيجة تصادم قطارين في امريكا      تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره
| مشاهدات : 1748 | مشاركات: 0 | 2019-03-22 10:34:33 |

المدير العام للدراسة السريانية يشارك في "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد - اعلام المديرية

 اختتم "المؤتمر الدولي الثاني للدراسات الارامية والسريانية في مصر والعالم"، اعماله اليوم الاربعاء 20 اذار 2019 في القاهرة ، والذي اقامته كلية الاداب لجامعة القاهرة بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب السريان (العراق)، للفترة 18 – 20 اذار 2019 بمقر الجامعة.

  شهد المؤتمر الذي حضره اكاديميون ولغويون وادباء ومهتمون باللغة السريانية، على مدار يومين قدمت فيهما اكثر من 40 بحثا ودارسة لغوية وتحليلية في اللغة السريانية وادابها، بمشاركة باحثين من "العراق ومصر ولبنان وتونس والسعودية وامريكا واليابان وروسيا وايطاليا والسويد والمانيا وبلجيكا وهولندا".

 هذا وشارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية العراقية، في المؤتمر خلال جلسات اليوم الثاني بتقديم دراسة تحليلية لتجربة المديرية العامة للدراسة السريانية في نشر وتعليم اللغة السريانية في بغداد والمحافظات العراقية، مستعرضا اهم انجازات المديرية التي حققتها منذ افتتاحها الى نهاية 2018 ، كما تم عرض اصدارات ومطبوعات المديرية العامة للدراسة السريانية في المعرض المصغر للكتب في اليوم الاول من اعمال المؤتمر.

 الى ذلك اشار المؤتمرون في التوصيات الى فتح القنوات بين جميع المؤسسات اللغوية والثقافية (الرسمية وغير الرسمية) التي تعني باللغة السريانية في العراق ومصر، لتبادل الخبرات ومحاكاة ونقل التجارب فضلا عن ادامة التعاون المشترك في اقامة المؤتمرات التي تسهم بتطوير واحياء ونشر اللغة السريانية.

 




















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2890 ثانية