بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 950 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:14:19 |

انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن مدير ناحية النشوة التابعة لقضاء شط العرب(شمال البصرة) اليوم الجمعة ، انهيار سدة نهر السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة ، داعياً الجهات الحكومية والمواطنين للاستنفار للسيطرة على الانهيار.

 وليد مطر المياحي، قال إن "الانهيار وقع في نفس المكان السابق الذي شهدته السدة الاسبوع الماضي"، لافتاً الى ان " السدة الساندة الممتدة من قرية الدوى ولغاية الناحية والمحاذية لشط العرب بدأت تتأكل نتيجة لارتفاع مناسيب المياه وزيادة الاطلاقات".

وكانت إدارة ناحية النشوة ، قد أعلنت في الـ12 من ابريل/ نيسان الجاري عن حدوث انهيار في سدة السويب بالناحية وذلك بعد وصول كمية الاطلاقات المائية عبر ناظم السويب الى 430 متر مكعب في  الثانية في حين انه مخصص لتصريف  110 امتار مكعبة فقط ، في الثانية.

وطالب المياحي خلية الازمة وشركة نفط البصرة ، بـ"ارسال آليات اضافية وحجر لسد المنافذ المائية لوالسيطرة على الانهيار".

وعزت الإدارة، سبب الانهيار الى عدم تجهيز الناحية بالآليات للسيطرة على الوضع رغم المطالبات والتحذيرات المتكررة بهذا الشأن، مشيرة في الوقت ذاته الى وصول فرق من الجهد الهندسي من بلديات القرنة والدير وغيرها الى الناحية في محاولة منها للسيطرة على الوضع.

وكان المجلس المحلي في قضاء القرنة (شمال البصرة) حذر في 14 نيسان/ابريل الجاري من انهيار الجانب الايمن من كتف ناظم السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة فيما طالب الجهات ذات العلاقة بتغليف ذلك الجانب بالحجر للحفاظ على القرى المجاورة من الغرق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4068 ثانية