بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 1098 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 09:46:45 |

البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

                        

          ترأس مساء الأربعاء 24 نيسان 2019 غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو  القداس الاحتفالي في كنيسة مار كوركيس – بغداد الجديدة، بمناسبة عيد شفيعها. عاونه صاحبا السيادة المطران المعاون مار شليمون وردوني والمطران المعاون مار باسيليوس يلدو والأب ميسر بهنام راعي الكنيسة ومساعده الأب هاني خميس ولفيف من كهنة بغداد وحضر مراسيم القداس الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي كلمته، هنأ غبطته الخورنة راعيا ورعية بعيد شفيعها، وعن  القديس مار كوركيس، المعروف، مثل مار بهنام، بكونه قاهر التنين  المندحر، قال: في زمننا يحتاج مسيحيونا إلى تمثيل حقيقي وفعّال لدى الدولة في أمور عديدة لا يتسع للكنيسة التدخل فيها، وخصوصا في مواجهة التهميش لموظفينا وموظفاتنا في مناصبهم ودرجاتهم الوظيفية، بسبب المحاصصة وتوزيع المناصب، بحسب نقاط النفوذ. ونوّه أيضا بالشهيد مار كوركيس  مثال التضحية بالذات من اجل إنقاذ الآخرين… مع دعوته للصلاة من أجل أن يشرق علينا نور وسط  ظلمة ظروفنا ويشجعنا على تعلقنا بإيماننا وارضنا وتجديد رجائنا وثقتنا.

بعدها افتتح غبطته معرضا للوحات الفنية، بريشة عدد من فنانينا، وفي هذه المناسبة، جاءت مجموعة من الشباب الناشطين في المنطقة هنأوا الرعية والبطريرك بهذه المناسبة، معبرين عن التآزر بين المواطنين بصرف النظر عن انتماءاتهم القومية والمذهبية، وقلدوا السادة الأحبار وشاحا يمثل العلم العراقي.

ثم قص غبطته، مع المعاونين وراعي الخورنة، كعكة اليوبيل الذهبي لتأسيس الخورنة، في وسط اجواء فرح وابتهاج.






















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7811 ثانية