الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2019-08-09 10:00:17 |

سيادة المطران بشار متي وردة: خمس سنوات لمعجزة

 

عشتار تيفي كوم - ستيفان شاني/

خمس سنوات مرت للذكرى المؤلمة التي طالت مؤمنينا في الموصل وسهل نينوى، حيث اجبر اهلنا للنزوح الى عنكاوا الحبيبة وغيرها من مدن الإقليم.

نستذكر بألم ومرارة الإبادة الجماعية التي اختبرها مؤمنينا في الموصل وسهل ونينوى، ولكننا نستذكر بإيمان وشكر عظيم لربنا والهنا العطاء السخي الذي قدمه كهنتنا وراهباتنا ومؤمنينا في عنكاوا وشقلاوة وكويسنجق وارموطة في تلك الازمنة العصيبة.

لقد شهدت محبة ايبارشيتنا الصادقة وكيف فتحوا قلوبهم قبل بيوتهم لاستقبال شعب الله الذي هجر قسرا. عملت مع كهنة الايبارشية الرائعين وشبيبتنا المباركة ورجال ونساء الخدمة الطيبين الذين تطوعوا محبة، وهرعوا كل حسب موهبته وما انعم الله عليه من نعمة وقدموا الوقت والجهد ليخففوا ألم اخوتهم وأخواتهم في الإيمان لكي لا يبقى فيهم محتاج.

لقد شهدنا جميعا معجزة حقيقية حصلت كل يوم، فإلهنا وربنا بارك الخمس الأرغفة والسمكتين التي كانت لنا لتشبع اكثر من ١٣٠٠٠ الف عائلة ولمدة ثلاث سنوات، وليعيشوا بكرامة.

كنائس العالم تشهد لعطاء الايبارشية وسخاء أهلها، واعترافهم بخدمتنا محط فخر لنا جميعا، فالتاريخ لن ينسى ضيافة ايبارشية أربيل للنازحين ومرافقتهم بالمحبة.

بارك يا رب عنكاوا واهلها الطيبين.

بارك يا رب شقلاوة واهلها الطيبين.

بارك يا رب ارموطة وكويسنجق واهلها الطيبين.

المطران بشار متي وردة

رئيس أساقفة أيبارشية أربيل الكلدانية

7-8-2019


 























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1289 ثانية