بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 600 | مشاركات: 0 | 2019-09-12 09:12:44 |

السُودان…مجلس الكنائس يُطالب بعودة ممتلكات وأراضي المسيحيين المُصادرة بما فيها دار المؤتمر الوطني

مسيحيين يصلون خلال عيد الفصح في كنيسة كاتدرائية جميع القديسين بالخرطوم . صورة ل(رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- الهامش/

 

طالب مجلس الكنائس في السُودان، بإرجاع كل الممتلكات التابعة للمسيحيين والتي صادرها النظام “البائد”، وتحويلها لمكاتب خاصة بحزب المؤتمر الوطني،ومكاتب لجهاز المُخابرات العامة .

كما طالب بتمثيل عادل للمسيحين في وزارة الشؤن الدينية بمنحهم منصب وزير الدولة في الوزارة.

وكان وزير الشؤون الدينية في حكومة الفترة الإنتقالية نصر الدين مفرح طالب الأقليات اليهودية السودانية التي غادرت بالعودة للبلاد في ظل الدولة المدنية.

وقال مفرح مقابلة مع قناة (العربية) إنه بحكم الجنسية ندعوهم للعودة للسودان، لجهة أن المواطنة هي أساس للحقوق والواجبات، وأكد حرصهم على التعدد الديني والمذهبي في البلاد .

ونبه إلى وجود مؤشرات لإحلال السلام، وجزم بأن فترة الستة أشهر الأولى كافية لتحقيق السلام، وقال إن قضية التسامح والتصافح هي القضية المهمة لبناء الدولة الجديدة على أساس الحرية والمساواة.

وقال الرئيس السابق لمجلس الكنائس في السُودان القس مُبارك حماد في تصريح خاص لـ”صوت الهامش” أنهم يتفاؤلون بحديث وزير الشؤون الدينية الجديد،خاصة فيما يتعلق بحديثه عن التعايشي الديني بين المٌسلمين والمسيحين،وبقية الطوائف الدينية الأخري .

ولفت في حديثه أن الخطاب الديني للنظام “البائد”،أفرز إفرازات سيئة جداً.

وأشار أنهم سيقدمون ورقة للوزير غضون الأيام المٌقبلة تحوي مطالبهم،من بينهم عودة كل الممتلكات والأراضي المصادرة من قبل النظام السابق،من بينها كنيسة السُودان الداخلية بالخرطوم “2” والتي تم تحويلها إلي مكاتب تابعة لجهاز المخابرات،فضلاً عن دار المؤتمر الوطني .

وأضاف أن مطالبهم تنحصر في التمثيل العادل للمسيحين في الوزراة بمنحهم علي الأقل منصب وزير الدولة، فضلاً عن عكس أنشطتهم الدينية في وسائل الإعلام،وتنظيف مجلس الكنائس من ضباط جهاز المخابرات.

وبسبب اضطهادها للمسيحيين، فضلا عن انتهاك حقوق إنسانية أخرى، فإن الخارجية الأمريكية تصنف السودان كـ”دولة مبعث قلق خاص” منذ عام 1999؛ كما أوصت لجنة الحريات الدينية الدولية بإبقاء السودان في ذات القائمة (دولة مبعث قلق خاص).

واحتل السودان المرتبة الرابعة عام 2018 على قائمة الدول التي تضطهد المسيحيين حول العالم، بحسب تقرير منظمة الأبواب المفتوحة لدعم المسيحيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0861 ثانية