بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 465 | مشاركات: 0 | 2019-09-12 09:12:44 |

السُودان…مجلس الكنائس يُطالب بعودة ممتلكات وأراضي المسيحيين المُصادرة بما فيها دار المؤتمر الوطني

مسيحيين يصلون خلال عيد الفصح في كنيسة كاتدرائية جميع القديسين بالخرطوم . صورة ل(رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- الهامش/

 

طالب مجلس الكنائس في السُودان، بإرجاع كل الممتلكات التابعة للمسيحيين والتي صادرها النظام “البائد”، وتحويلها لمكاتب خاصة بحزب المؤتمر الوطني،ومكاتب لجهاز المُخابرات العامة .

كما طالب بتمثيل عادل للمسيحين في وزارة الشؤن الدينية بمنحهم منصب وزير الدولة في الوزارة.

وكان وزير الشؤون الدينية في حكومة الفترة الإنتقالية نصر الدين مفرح طالب الأقليات اليهودية السودانية التي غادرت بالعودة للبلاد في ظل الدولة المدنية.

وقال مفرح مقابلة مع قناة (العربية) إنه بحكم الجنسية ندعوهم للعودة للسودان، لجهة أن المواطنة هي أساس للحقوق والواجبات، وأكد حرصهم على التعدد الديني والمذهبي في البلاد .

ونبه إلى وجود مؤشرات لإحلال السلام، وجزم بأن فترة الستة أشهر الأولى كافية لتحقيق السلام، وقال إن قضية التسامح والتصافح هي القضية المهمة لبناء الدولة الجديدة على أساس الحرية والمساواة.

وقال الرئيس السابق لمجلس الكنائس في السُودان القس مُبارك حماد في تصريح خاص لـ”صوت الهامش” أنهم يتفاؤلون بحديث وزير الشؤون الدينية الجديد،خاصة فيما يتعلق بحديثه عن التعايشي الديني بين المٌسلمين والمسيحين،وبقية الطوائف الدينية الأخري .

ولفت في حديثه أن الخطاب الديني للنظام “البائد”،أفرز إفرازات سيئة جداً.

وأشار أنهم سيقدمون ورقة للوزير غضون الأيام المٌقبلة تحوي مطالبهم،من بينهم عودة كل الممتلكات والأراضي المصادرة من قبل النظام السابق،من بينها كنيسة السُودان الداخلية بالخرطوم “2” والتي تم تحويلها إلي مكاتب تابعة لجهاز المخابرات،فضلاً عن دار المؤتمر الوطني .

وأضاف أن مطالبهم تنحصر في التمثيل العادل للمسيحين في الوزراة بمنحهم علي الأقل منصب وزير الدولة، فضلاً عن عكس أنشطتهم الدينية في وسائل الإعلام،وتنظيف مجلس الكنائس من ضباط جهاز المخابرات.

وبسبب اضطهادها للمسيحيين، فضلا عن انتهاك حقوق إنسانية أخرى، فإن الخارجية الأمريكية تصنف السودان كـ”دولة مبعث قلق خاص” منذ عام 1999؛ كما أوصت لجنة الحريات الدينية الدولية بإبقاء السودان في ذات القائمة (دولة مبعث قلق خاص).

واحتل السودان المرتبة الرابعة عام 2018 على قائمة الدول التي تضطهد المسيحيين حول العالم، بحسب تقرير منظمة الأبواب المفتوحة لدعم المسيحيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2760 ثانية