محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 639 | مشاركات: 0 | 2019-09-16 13:27:39 |

محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدى محافظ أربيل الجديد، فرصت صوفي، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2019، القسم القانوني، أمام رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني. 

وبعد أدائه القسم في مراسم تمت بحضور وزير الداخلية، ريبر أحمد، يباشر صوفي مهامه كمحافظ أربيل الـ 41.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم فإن "الرئيس نيجيرفان البارزاني هنأ فرصت صوفي بمباشرة مهامه متمنياً له النجاح".

كما أعرب رئيس إقليم كوردستان عن "شكره وتقديره لعمل وجهود محافظ أربيل السابق، نوزاد هادي". 

ويوم الخميس الماضي، 12-9-2019، انتخب مجلس محافظة أربيل، بأغلبية الأصوات، مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمنصب المحافظ، فرست صوفي محافظاً جديداً لأربيل، بعد أن أعلن نوزاد هادي استقالته. 

وحصل المرشح فرست صوفي على 27 صوتاً من أصوات 28 عضواً بالمجلس لينتخب بها محافظاً لأربيل، وبموجب القانون، لانتخاب محافظ جديد يتعين عليه الحصول على 16 عضواً.

وولد فرست صوفي عام 1978 وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام، وعمل كعضو في المجلس الاستشاري التشريعي في رئاسة إقليم كوردستان، وعضو في لجنة إعداد وكتابة دستور كوردستان، وعضو في لجنة الإصلاح العليا في إقليم كوردستان.

بالإضافة إلى ذلك، فهو البرلماني الوحيد في كوردستان الذي رفض تلقي بدل سكن والراتب التقاعدي بعد انتهاء الفترة البرلمانية الخاصة به.

وشغل نوزاد هادي المنصب لمدة 15 عاماً والمقرر أن يسند إليه منصب جديد قريباً من قبل رئاسة إقليم كوردستان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3036 ثانية