تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      البطريرك ساكو يدعو إلى الاهتمام بالتراث المسيحي العراقي وإبرازه في المناهج التعليمية      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة      اعتداء على كاتدرائية ماناغوا في سلسلة أفعال كراهية ضد الكنيسة الكاثوليكية في نيكاراغوا      الإمارات تعلن رسميا تشغيل أول محطة للطاقة النووية في العالم العربي      للمرة الثالثة.. برشلونة يكتسح الجميع بعيدا عن عالم الكرة      العراق.. ارتفاع المخاوف من كورونا والصحة تدعو لـ"إجراءات صارمة"      عقب إعلان الكاظمي.. الحلبوسي يدعو لانتخابات "أبكر" وجلسة "طارئة"
| مشاهدات : 888 | مشاركات: 0 | 2019-09-16 13:27:39 |

محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدى محافظ أربيل الجديد، فرصت صوفي، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2019، القسم القانوني، أمام رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني. 

وبعد أدائه القسم في مراسم تمت بحضور وزير الداخلية، ريبر أحمد، يباشر صوفي مهامه كمحافظ أربيل الـ 41.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم فإن "الرئيس نيجيرفان البارزاني هنأ فرصت صوفي بمباشرة مهامه متمنياً له النجاح".

كما أعرب رئيس إقليم كوردستان عن "شكره وتقديره لعمل وجهود محافظ أربيل السابق، نوزاد هادي". 

ويوم الخميس الماضي، 12-9-2019، انتخب مجلس محافظة أربيل، بأغلبية الأصوات، مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمنصب المحافظ، فرست صوفي محافظاً جديداً لأربيل، بعد أن أعلن نوزاد هادي استقالته. 

وحصل المرشح فرست صوفي على 27 صوتاً من أصوات 28 عضواً بالمجلس لينتخب بها محافظاً لأربيل، وبموجب القانون، لانتخاب محافظ جديد يتعين عليه الحصول على 16 عضواً.

وولد فرست صوفي عام 1978 وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام، وعمل كعضو في المجلس الاستشاري التشريعي في رئاسة إقليم كوردستان، وعضو في لجنة إعداد وكتابة دستور كوردستان، وعضو في لجنة الإصلاح العليا في إقليم كوردستان.

بالإضافة إلى ذلك، فهو البرلماني الوحيد في كوردستان الذي رفض تلقي بدل سكن والراتب التقاعدي بعد انتهاء الفترة البرلمانية الخاصة به.

وشغل نوزاد هادي المنصب لمدة 15 عاماً والمقرر أن يسند إليه منصب جديد قريباً من قبل رئاسة إقليم كوردستان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2998 ثانية