البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2019-11-13 09:47:17 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين ١١ تشرين الثاني ٢٠١٩، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الجلسة الإفتتاحية للدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، والتي تُعقَد في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    يشارك في هذه الدورة أصحاب الغبطة البطاركة: الكردينال مار بشاره بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وكريكور بيدروس العشرون، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وأصحاب السيادة مطارنة الكنائس الكاثوليكية في لبنان، ومن بينهم من كنيستنا السريانية الكاثوليكية صاحبا السيادة: مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية.

    وكذلك يشارك الرؤساء العامّون للرهبانيات الرجالية، ومكتب الرئيسات العامات للرهبانيات النسائية، وأمين عام المجلس الخوراسقف وهيب الخواجه.

    كما شارك في جلسة الإفتتاح سيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان.

    وجاءت هذه الدورة بعنوان "الكنيسة ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والرقمي".

    بعد الصلاة الإفتتاحية، ألقى البطريرك بشاره الراعي كلمة رحّب فيها بالحضور، متطرّقاً إلى موضوع الدورة، ومتناولاً الأوضاع الراهنة في لبنان خاصّةً في ظلّ الأزمة التي يمرّ بها في هذه الأيّام.

    وألقى سيادة السفير البابوي كلمة أعرب فيها عن فرحه للمشاركة في الجلسة الافتتاحية، ونقل إلى المجتمعين بركة قداسة البابا فرنسيس ودعاءه للدورة بالنجاح، وللبنان بالسلام والأمان والاستقرار.

    هذا وتستمرّ أعمال هذه الدورة في جلسات تُعقَد يومياً حتى الظهر، لتنتهي ظهر يوم الجمعة القادم الواقع في ١٥ تشرين الثاني، وسيصدر عن المجتمعين بيان ختامي يلخّص أبرز أعمال الدورة والقرارات التي سيتّخذها المجتمعون. 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2302 ثانية