المدير العام للدراسة السريانية يزور مطرانية اللاتين _ وعدد من المدارس في بغداد      لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار      السفير الألماني في العراق يزور البطريركية الكلدانية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية " س سفح " للكاتب والشاعر والإعلامي إيهاب عنان السنجاري      وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      واشنطن تكشف حصيلة جديدة لإصابات جنودها في الضربة الإيرانية      جوائز "الأوسكار 2020".. تغيير "غير مسبوق" بقوائم الطعام      بعد الهدف القاتل.. "فرعون أستون فيلا" فوق الأعناق      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات      البابا فرنسيس: لا لمسيحيين بدون فرح      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 16:46:39 |

كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو

يشمل القانون الأول حظر التدخين في جميع سيارات الأجرة والحافلات للسائقين والركاب على السواء، بينما يتعلق الثاني بالراديو داخل السيارة – صورة: كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

في إطار الإصلاح المستمر في إقليم كوردستان، أصدرت وزارة النقل والمواصلات قانونا جديدا لحظر التدخين بالنسبة للسائقين والركاب داخل سيارات الأجرة الصغيرة والحافلات، وأشارت الى أن غرامات مالية بانتظار المخالفين.

وقالت الوزارة في بيان إن قانوني حظر التدخين وتشغيل الراديو بدون إذن الراكب داخل سيارات وحافلات الأجرة دخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم.

ويشمل القانون الأول حظر التدخين في جميع سيارات الأجرة والحافلات للسائقين والركاب على السواء، بينما يتعلق الثاني بالراديو داخل السيارة.

ووفقًا للقانون الجديد، فانه يجب إيقاف تشغيل جميع أجهزة الراديو أو أي أجهزة سمعية أخرى ويحظر تشغيلها إلا بموافقة الراكب.

وقال وزير النقل والمواصلات آنو عبدوكا في تصريح لكوردستان 24 "ستكون هناك عقوبة قاسية تُنفَّذ ضد من ينتهكون هذه القوانين".

ويتبع هذا الإجراء سياسة جديدة ألزمت جميع سائقي سيارات الأجرة والحافلات في إقليم كوردستان بالتسجيل والحصول على تصريح أمني قبل مزاولة أعمالهم.

وفي مطلع الشهر الجاري أطلقت حكومة إقليم كوردستان نظاما بايومتريا لجمع بيانات دقيقة حول المتقدمين للحصول على تراخيص لسيارات الأجرة أو الحافلات.

وسبق أن أدخل قسم تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية في إقليم كوردستان سلسلة تغييرات على نظام التسجيل الحيوي للسيارات.

وتلزم القوانين الجديدة، التي طُبقت في إقليم كوردستان أخيراً، سائقي سيارات الأجرة والحافلات عرض "بطاقة تعريف السائق" داخل سياراتهم.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9849 ثانية