رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا
| مشاهدات : 895 | مشاركات: 0 | 2020-01-08 12:35:40 |

رئاسات الإقليم الثلاث: إقليم كوردستان لن يكون ميداناً للصراعات

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

عقدت رئاسات إلاقليم الثلاث اليوم الأربعاء 8-1- 2020، اجتماعها الدوري، والذي ناقشت خلاله، الاستهداف الصاروخي الإيراني على عدة مناطق في العراق، وإقليم كوردستان، 

وأكدت رئاسات إلاقليم الثلاث،  في بيان أصدرته بعد الانتهاء من الاجتماع على أن إقليم كوردستان لن يكون ميداناً للصراعات.

و دعت الرئاسات الثلاث في إلاقليم إلى الإسراع  في السيطرة على الأوضاع الطارئة من خلال الحوار.

وفي الاجتماع تمت مناقشة التطورات الأخيرة في إقليم كوردستان، والعراق والمنطقة، وتقييم الأوضاع بشكل دقيق وبيان موقف إقليم كوردستان من الأحداث الطارئة. 

وفي الإطار نفسه، أعربت الرئاسات الثلاث لإقليم كوردستان عن قلقها الشديد، إزاء ما يحدث في المنطقة، في وقت ازدادت فيه خطورة الإرهاب، وهناك تهديد مباشر على إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

وبشأن الأحداث الأخيرة أكدت رئاسات إقليم كوردستان الثلاث، "أن الحل العسكري لن يصلح الأوضاع بأي شكل، وإقليم كوردستان مع تهدئة الأوضاع من خلال الحوار والحل الدبلوماسي لإرساء الأمن والسلام" . كما دعا كافة الأطراف لإبعاد الصراعات عن إقليم كوردستان.

وأضاف البيان أن "إقليم كوردستان يدعم قوات التحالف الدولي في العراق وإقليم كوردستان، لدوام مواجهتها للإرهاب ، خاصة في الآونة الأخيرة مع ازدياد عملياتها الإرهابية والتصعيد الذي حدث، ونطالب المجتمع الدولي أن لا يترك مجالاً لعودة الإرهاب إلى إنتاج نفسه في المنطقة من جديد".

وشنت إيران فجر الأربعاء هجوما صاروخيا استهدف قاعدتين عسكريتين بالعراق وذلك ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن قيادي بالحرس الثوري قوله اليوم الأربعاء إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق هي الخطوة الأولى وإن طهران لن ترحم القوات الأمريكية.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2259 ثانية