مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2020-01-29 09:42:33 |

بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات

 

عشتار تيفي كوم/

تتابع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الاحداث المتسارعة التي رافقت الاحتجاجات المستمرة والتصعيد الاخير الذي ادى الى اصابة اكثر من (400) متظاهر ومنتسب بين شهيد وجريح نتيجة استخدام القوة من قبل القوى الامنية وعدد من الفصائل المسلحة من خلال إطلاقها الرصاص الحي والقنابل المسيلة الدموع، وحرق الخيم واعتقال اكثر من مائة متظاهر من ساحات الاحتجاجات والمناطق القريبة منها في مدن الناصرية وبغداد والبصرة وكربلاء خلال الايام الاربعة الماضية.

ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستنكر قتل المتظاهرين والاعتقالات وحالات الخطف ونشر صور المتظاهرين الشباب " صغار السن " بصورة مخالفة لقانون رعاية الاحداث العراقي وتحديدا ً في المادة ( 63 ) التي تنص على :

أولا - لا يجوز ان يعلن عن اسم الحدث أو عنوانه أو اسم مدرسته أو تصويره أو أي شيء يؤدي الى معرفة هويته .

ثانيا - يعاقب المخالف لإحكام الفقرة ( أولا ) من هذه المادة بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة دينار .

وتجدد الجمعية العراقية لحقوق الانسان ادانتها للعنف المفرط المستخدم ضد المتظاهرين الاحرار ونعلن تضامننا الكامل معهم، ولقد كان على الحكومة الاسراع في ايجاد الطرق والحلول والعمل بإرادة وطنية لتحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة بعيدا ً عن التسويف والمماطلة من اجل المكاسب الشخصية والحزبية .. وندعو الى حماية المتظاهرين وتقديم مرتكبي الجرائم الى القضاء .. وتؤكد على ايقاف عمليات الاعتقال والملاحقة للناشطين والفاعلين في الحراك الشعبي واطلاق سراح جميع المتظاهرين السلميين.

كما تدعو الجمعية العراقية الامم المتحدة للعمل على حماية المتظاهرين من البطش والعنف من خلال التعاون مع المجتمع الدولي للضغط على الحكومة العراقية من اجل ايقاف عمليات القتل والخطف والاعتقالات العشوائية، ووضع حدا للتدخل الفصائل المسلحة في عمليات القتل التي تطال المحتجين.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

29/كانون الثاني/2020

www.ihrsusa.org











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2022 ثانية