بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2020-05-31 15:05:17 |

بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول التدابير الإحترازية والوقائية داخل الكنائس

رئيس الوزراء د. عمر الرزاز مهنئًا الكنائس في المملكة بعيد الميلاد المجيد 2019 (تصوير: أبونا)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

اجتمع رؤساء الكنائس في الأردن، مساء السبت، في مطرانية الروم الأرثوذكس بعمّان لوضع الآلية والتعليمات الجديدة قبيل فتح الكنائس أمام المؤمنين.

 

في بداية الإجتماع قدم رؤساء الكنائس شكرهم المقرون بالدعاء والمحبة لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ولكافة الدوائر والمؤسسات وبالأخص وزارة الصحة والكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص وللجيش العربي الباسل ولكافة الأجهزة الأمنية على عملهم الذي يشهد له أمام العالم أجمع خلال الفترة الماضية والعصيبة التي حلت على البلاد والعالم أجمع من الوباء المستجد كورونا "كوفيد 19".

 

وتماشيًا مع قرار الدولة بفتح الكنائس خلال أيام الأحاد ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 حزيران 2020 قرر رؤساء الكنائس التدابير الإحترازية والوقائية التالية لجميع كنائس المملكة:

 

  1. الإلتزام بإرتداء الكمامات وتعقيم اليدين عند مدخل الكنيسة قبل الدخول.
  2. تباعد المصلين عن بعضهم البعض داخل الكنيسة على الأقل متر ونصف.
  3. استبدال تحية السلام أثناء الصلاة بالإنحناء عن بعد.
  4. الطلب من كبار السن والأطفال والمرضى ومن أي شخص يشعر بأي عارض مرضي الصلاة في المنزل.
  5. عدم التجمع قبل وبعد الصلاة أمام مداخل الكنيسة وقاعاتها.
  6. تعليق جميع الفعاليات الرعوية في الكنائس (لجان السيدات والشبيبة والمجموعات الكشفية ومدارس الأحد) حتى إشعار أخر.
  7. مدة العظة للأباء الكهنة لا تزيد عن 10 دقائق.
  8. إزالة السجاد من الكنائس وأغطية المقاعد.

 

كما تباحث المجلس بأمور المراسيم (الأكاليل والعماميد والجنانيز)، ورفع توصيته للحكومة بالطلب للسماح لإتمامها في الكنائس بحضور عدد أقصاه من 30 إلى 50 شخص، وطلب مجلس رؤساء الكنائس من الحكومة الموافقة على إقامة القداس الإلهي أيام الجمع كون يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمية مما يتيح الفرصة لأبنائنا العاملين المشاركة في الصلوات والخدم.

 

وفي الختام أوصى المجلس بالإجماع أن هذا الإنجاز والنجاح، يحملنا جميعًا مسؤولية الإلتزام والتقيد به على كافة الأصعدة، ومن ثم رفع أعضاء المجلس الدعاء الى الله أن يرفع عنا هذا الوباء ويحمي بلدنا الحبيب الأردن وقائده وشعبه من كل مكروه.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4563 ثانية