محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب
| مشاهدات : 522 | مشاركات: 0 | 2020-06-01 16:00:58 |

صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أكد وزير صحة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، اليوم الإثنين، (1 حزيران 2020)، أن تخفيف قيود حظر التجوال مرهون بانخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، كاشفاً عن قرب اتخاذ إجراءات جديدة غداً للتعامل مع الجائحة العالمية. 

 وقال برزنجي لشبكة رووداو الإعلامية إن "إقليم كوردستان دخل مرحلة جديدة وخطيرة من انتشار كورونا الذي بات متفشياً داخل المجتمع، حيث تم تسجيل عدد قياسي من الإصابات في السليمانية أمس، ونحن نعمل على عدم تكرار هذا الأمر، ولا يزال الوقت متاحاً للحد من تفشي الفيروس". 

 وأشار إلى أن "من بين الإصابات الجديدة حالات غير متلامسة وليست عائدة من الخارج وهذا مؤشر خطير يدل على مفاقمة الوضع مقارنة بالأشهر الماضية حيث كان عدد الإصابات يعد على أصابع اليد".

 وأوضح: "في المرحلة الأولى كان عدد الإصابات محدوداً وأغلبها من فئة الشباب لذا كانت مناعتهم عالية، أما حالياً فالإصابات من مختلف الأعمار، كما كانت حالات الإصابة تُشخَّص سابقاً قبل ظهور الأعراض لكن المصابين يأتون الآن إلى المستشفى بعد ظهور الأعراض عليهم".

 وذكر أنه "لدينا خطط مفصلة لاستحداث إجراءات وقاية جديدة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومن بينها تصنيف حالات الحجر الصحي ليتم وضع من لا تظهر عليهم الأعراض خارج المستشفيات سواء في الفنادق أم غيرها، إضافة إلى فصل المحجورين من المتلامسين عن العائدين من المحافظات العراقية بغرض توجيه التركيز على الحالات الأقل استقراراً، وسنجتمع في اللجنا العليا لمكافحة كورونا غداً بهذا الغرض". 

 وشدد على أن "حظر التجوال يمثل وقفةً مطلوبة بسبب عدم حرص المواطنين على الالتزام بالتعليمات ويعد أهم إجراء للوقاية في كوردستان والعراق والعالم أجمع، لتقليل فرص التلامس وتمكين الفرق الصحية من أداء عملها، لذا فإن تخفيفه يرتبط بانخفاض حالات الإصابة".  

وفي السياق، قال برزنجي خلال افتتاحه مختبراً لفحوصات كورونا بقضاء عقرة (آكري) في دهوك إن "حماية كوردستان من خطر كورونا تمثل أولوية الحكومة، وسنقوم بزيادة عدد الفحوصات خلال الأيام المقبلة"، مبيناً أن "رسالتنا واضحة، وقد توقعنا سابقاً زيادة الإصابات وعرضنا المخاطر المرتبطة بذلك".

 ولفت إلى وجود 9 مختبرات لفحص كورونا داخل إقليم كوردستان، مشدداً على أن الحكومة لا تتردد في اتخاذ أي إجراء يصب في مصلحة المواطنين والحفاظ على سلامتهم خاصة مع وجود عدد كبير من الإصابات غير معروفة المصدر وارتفاع معدلات الإصابة في العراق، لكن يمكن لتشديد الإجراءات أن يخفف من حدة الإصابات، كما قررت وزارة الداخلية حجر العائدين لـ48 ساعة". 

 وأعلنت حكومة إقليم كوردستان، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد (31 أيار 2020) فرض حظر شامل للتجوال، في عموم مدن الإقليم لستة أيام، ضمن التدابير الوقائية لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0392 ثانية