محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب
| مشاهدات : 992 | مشاركات: 0 | 2020-06-03 15:37:25 |

البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

دعا البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، إلى "المصالحة الوطنية" في الولايات المتحدة.

 وقال إن العنصرية أمر لا يمكن غض الطرف عنه، لكن العنف المندلع بالشوارع "تدمير للنفس وهزيمة للذات".

 جاء ذلك في أول تعليق لقداسته حيال أجواء التوتر بالولايات المتحدة التي شهدت مظاهرات لليلة الثامنة على التوالي احتجاجًا على موت رجل أسود بعدما اعتقلته الشرطة، مخصصًا الجزء الذي يلقيه باللغة الإنجليزية في عظته الأسبوعية كاملا للاضطرابات هناك.

 ووصف الحبر الأعظم وفاة جورج فلويد بـ"المأساوية"، وقال إنه يصلي من أجله، ومن أجل كل الذين فقدوا حياتهم بسبب "خطيئة العنصرية". وعبّر عن قلقه البالغ للاضطرابات الاجتماعية المأساوية التي أعقبت وفاته. وقال: "أيها الأصدقاء الأعزاء، لا يمكننا أن نسمح أو أن نغض الطرف عن العنصرية أو التهميش بأي شكل، ثم ندعي الدفاع عن قدسية كل حياة بشرية. وفي الوقت ذاته، علينا أن نقر بأن العنف في الليالي الأخيرة هو تدمير للنفس وهزيمة للذات. لا شيء يُنال بالعنف، بل ونخسر الكثير جدًا".

 وختم البابا فرنسيس كلمته برفع الصلاة من أجل "تعزية العائلات والأصدقاء المحزونين"، ومن أجل "المصالحة الوطنية والسلام الذي نتوق إليهما"، بشفاعة السيدة العذراء سيدة غوادالوبي، أم القارة الأميركية، "لجميع الذين يعملون من أجل السلام والعدل في أرضكم، وفي كل بقاع العالم".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0759 ثانية