بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت
| مشاهدات : 602 | مشاركات: 0 | 2020-06-11 09:25:14 |

مجلس الكنائس العالمي: المسيحيون مدعوون لرفض كافة أشكال العنصرية والتمييز العرقي

كاتدرائية القديس بولس في جنيف

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أطلق مجلس الكنائس العالمي نداء من أجل وضع حد للعنصرية، داعيًا جميع الناس إلى الارتداد ونبذ كل شكل من أشكال التمييز العرقي، خصوصًا إزاء التطورات الراهنة في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي وقت يواجه فيه العالم جائحة كوفيد-19 سطر المجلس أن المسيحيين مدعوون إلى نشر المحبة والأمانة والرجاء والشجاعة.

 

جاء هذا النداء خلال لقاء افتراضي عقدته اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي (ومقرّه العاصمة السويسرية جنيف)، معبرة عن تنديدها بالعنف والعنصرية، وشجعت الكنائس المسيحية في مختلف أنحاء العالم على الالتزام في تعزيز الأمل والتضامن.


 

دور الكنائس

وفي حوار مع موقع "فاتيكان نيوز"، ذكّر الراهب لورنس يوامادي، رئيس معهد بوساي المسكوني في جنيف الذي يُعنى في تعزيز الحوار والتلاقي بين أتباع مختلف الكنائس. وذكّر بأن المجلس العالمي للكنائس نشر إعلانًا في الثالث من حزيران الحالي سلط فيه الضوء على الدور الذي ينبغي أن تلعبه الكنائس إزاء الجائحة إذ إنها مدعوة إلى مرافقة شعب الله خلال مرحلة مطبوعة بالأزمة والتغيير.

 

ولفت إلى أن الوباء لا يعرف حدودًا بين الدول ولا يميز بين غني وفقير، مع أنه يعرّض للخطر شرائح المجتمع الأكثر ضعفاً، شأن الفقراء والأقليات العرقية، والسكان الأصليين، والمعوقين والمهاجرين والمهجّرين، من هنا دعوة الكنائس إلى مرافقة هؤلاء الأشخاص خلال الظرف الصعب الذي نمر به.

 

وحول الأوضاع في الولايات المتحدة، قال يوامادي إن المجلس العالمي للكنائس وقف دومًا في وجه العنصرية والتمييز، وهذا النضال طبع تاريخ المجلس خلال العقود الأربعة الماضية. وذكّر بأن المجلس أطلق نداءً دعا فيه إلى وضع حد للعنف والعنصرية حاثًا الأشخاص على الارتداد، والتوبة عن أفعالهم ونبذ كل شكل من أشكال العنصرية والتمييز العرقي.

 

ولفت إلى أن كل كائن بشري يتمتع بقيمة وكرامة نالهما من الله وذلك بغض النظر عن لون بشرته. وختم الراهب لورنس يوامادي بالقول، إن المجلس العالمي للكنائس يعبر عن تضامنه من جميع الكنائس في الولايات المتحدة التي تسعى إلى إرساء أسس العدالة والسلام في المجتمع الأمريكي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7235 ثانية