حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 949 | مشاركات: 0 | 2020-07-02 09:13:13 |

منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال

تلقت قرية بيرسفي نصيبها من القصف التركي. صورة ارشيفية


عشتارتيفي كوم- لينغا/

 

أصدرت كل من الأمانة العامة لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق، والأمانة العامة للتجمع العربي لنصرة القضية الكوردية، والمرصد السومري لحقوق الإنسان، والمعهد الكوردي للدراسات والبحوث في هولندا بيانا توضيحيا عن هجمات الجيش التركي على القرى المسيحية واستهدافها.

وبحسب ما نقلت لينغا، جاء في البيان: “تواصل القوات التركية ارتكاب جرائم العدوان على السيادة الوطنية لدولة عضو بالأمم المتحدة وترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”. “وإذ تتميز تلك المناطق الحدودية بأغلبية من أتباع الديانة المسيحية فإنها توقع بحقهم التهجير القسري بخاصة في قضاء زاخو وناحية باتيفا ومصيف شرانش، إذ أن تلك القوات ترتكب جرائمها منذ أيام مواصلة دك تلك المناطق بالقصف المدفعي وقصف الطائرات حتى اضطرت سكان 33 قصبة وقرية مسيحية إلى ترك منازلهم والنزوح إلى دهوك وأطرافها، وفي نفس الوقت استغلت القوات التركية هذا القصف الهمجي؛ لإفراغ أكثر من 22 كنيسة ودارعبادة للمسيحيين وتهجير العاملين فيها، والذريعة باستمرار ملاحقة أعضاء حزب العمال الكوردستاني في المنطقة وكانت المدفعية التركية والطائرات قد استهدفت 4 قرى مسيحية هذا اليوم فضلا عن بقية القرى في الشريط الحدودي”.

“أعمال الهجوم التركي التوسعية لا توحي باكتفائها بمطاردة أي حزب معارض كوردي في تركيا ولكن القيادة التركية تريد بعملياتها تلك كما يتكشف بوضوح فرض (أسلمة) المنطقة على وفق الفكر الإخواني الإرهابي المحظور دولياً. وهو الفكر الذي تؤمن به قيادة النظام التركي وتتصدر رئاسته عالميا، ولعل تفريغ المنطقة من المسيحيين ومثاله ما يحدث في منطقة شرانش وغيرها من القرى والقصبات المسيحية خير دليل على الجريمة وطابعها”. “إننا المنظمات الموقعة ادناه نوجه نداءنا العاجل إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وبمؤازرة الفاتيكان لإنقاذ البقية المتبقية من المسيحيين من مواطني البلاد الأصلاء تلك البقية التي تمسكت بالأرض والوطن على الرغم من جرائم عصابات داعش واليوم تستكمل الجريمة قوات تركيا الغازية الهمجية محاولةً تهجيرهم أو تصفيتهم بالإبادة والتقتيل أو بابتزازهم بارهابهم كما ارتكبت وحوش داعش .. إننا نؤكد هنا أن تركيا تقود هجماتها على الكورد وعلى مكونات المنطقة من المسيحيين والإيزيديين والكاكائيين حالها حال ما يسمى بتنظيم الدول الإسلامية في العراق والشام. لنرفع الصوت هنا عاليا مطالبين الحكومة العراقية الاتحادية وحكومة كوردستان لتنهضا بواجباتهما في توفير الأمن والأمان لأتباع الديانات واتخاذ كل الإجراءات الفعلية والعملية بصورة عاجلة فورية في الدفاع عن الأراضي العراقية وحماية المواطنين العراقيين الذين يقطنون المناطق الحدودية كافة”. “إنها بصميم مهام الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم في الحفاظ على الحدود الدولية وحمايتها. يا جماهير العراق ويا قيادات العراق ويا قوى دولية، إنكم أمام مسؤولية كبيرة في الحفاظ على حياة الناس كافة نخص هنا من يتعرضون للضربات بصورة مخصوصة تستغل الظرف في مطاردة وحشية شرسة تستهدف أتباع الديانة المسيحية الساكنين في المناطق الحدودية”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6725 ثانية