نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 1097 | مشاركات: 0 | 2020-07-09 10:00:08 |

دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أفادت دراسة جديدة، بأن اعداد المسيحيين في العراق وبعد ست سنوات على دخول تنظيم داعش الارهابي الى البلاد مازالوا يعانون من المشاكل والخوف من عودة الارهاب ، حيث ان من المتوقع ان تنخفض اعدادهم الى 23 الف شخص فقط بحلول عام 2024 .
وذكر موقع ( التيجا ) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” هذه الاعداد المتوقعة لاتمثل سوى 20 بالمائة فقط من اعداد السكان المسيحيين في سهل نينوى قبل دخول داعش عام 2014 “.
وتابع أن ” هذا العدد جزء من مجتمع نابض بالحياة يعود جذوره إلى العصور الرسولية. وكان عدد الجالية المسيحية في العراق يبلغ حوالي 2 مليون نسمة في الأيام التي سبقت حرب الخليج الأولى ، وقد دمر المجتمع منذ ذلك الحين بسبب الحرب والاضطراب الاقتصادي والاعمال الارهابية “.
وقالت مؤسسة ” حاجة الكنيسة ” التي اجرت الدراسة عن حياة المسيحيين العراقيين بعد داعش إن ” المجتمع المسيحي في العراق يمر بمرحلة تحول من مجتمع ” ضعيف قابل للتأثر” الى الفئة الحرجة المهددة بالانقراض”.
وبحسب الدراسة فان ” جميع المسيحيين العائدين الى سهل نينوى من اقليم كردستان يشيرون الى حالة انعدام الامن بنسبة 87 بالمائة ، فيما يشعر 69 بالمائة منهم الى الخوف من عودة داعش والذي يعتبر من الاسباب الرئيسية في هجرتهم خارج البلاد”.
واوضحت الدراسة أن ” من الاسباب الاخرى الرئيسية التي اشاروا اليها فان 70 بالمائة يشكون من البطالة ، والفساد المالي والاداري 51 بالمائة ، والتمييز الديني بنسبة 39 بالمائة ، حيث اعتبرت الغالبية منهم ان هذه هي التحديات الرئيسية التي تدفعهم نحو الهجرة”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4396 ثانية