بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت      كارثة بيئية تفجع اهالي 'هور الدلمج' جنوب العراق      لبنان.. مجلس الدفاع الأعلى يعلن بيروت "مدينة منكوبة".. و"طوارىء" لمدة أسبوعين
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2020-07-09 10:00:08 |

دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أفادت دراسة جديدة، بأن اعداد المسيحيين في العراق وبعد ست سنوات على دخول تنظيم داعش الارهابي الى البلاد مازالوا يعانون من المشاكل والخوف من عودة الارهاب ، حيث ان من المتوقع ان تنخفض اعدادهم الى 23 الف شخص فقط بحلول عام 2024 .
وذكر موقع ( التيجا ) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” هذه الاعداد المتوقعة لاتمثل سوى 20 بالمائة فقط من اعداد السكان المسيحيين في سهل نينوى قبل دخول داعش عام 2014 “.
وتابع أن ” هذا العدد جزء من مجتمع نابض بالحياة يعود جذوره إلى العصور الرسولية. وكان عدد الجالية المسيحية في العراق يبلغ حوالي 2 مليون نسمة في الأيام التي سبقت حرب الخليج الأولى ، وقد دمر المجتمع منذ ذلك الحين بسبب الحرب والاضطراب الاقتصادي والاعمال الارهابية “.
وقالت مؤسسة ” حاجة الكنيسة ” التي اجرت الدراسة عن حياة المسيحيين العراقيين بعد داعش إن ” المجتمع المسيحي في العراق يمر بمرحلة تحول من مجتمع ” ضعيف قابل للتأثر” الى الفئة الحرجة المهددة بالانقراض”.
وبحسب الدراسة فان ” جميع المسيحيين العائدين الى سهل نينوى من اقليم كردستان يشيرون الى حالة انعدام الامن بنسبة 87 بالمائة ، فيما يشعر 69 بالمائة منهم الى الخوف من عودة داعش والذي يعتبر من الاسباب الرئيسية في هجرتهم خارج البلاد”.
واوضحت الدراسة أن ” من الاسباب الاخرى الرئيسية التي اشاروا اليها فان 70 بالمائة يشكون من البطالة ، والفساد المالي والاداري 51 بالمائة ، والتمييز الديني بنسبة 39 بالمائة ، حيث اعتبرت الغالبية منهم ان هذه هي التحديات الرئيسية التي تدفعهم نحو الهجرة”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3910 ثانية