الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2020-09-18 09:20:28 |

19 تشرين الاول .. كولون الالمانية تستضيف حوارا وطنيا بعنوان "تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق"

كولون. shutterstock

 

عشتارتيفي كوم/

 

الديوان الشرقي الغربي في مدينة كولون الالمانية تستضيف كل من الشماس عزيز خوراني وكامل زومايا للتحدث عن تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق

الشماس عزيز خوراني سيتحدث عن انتشار المسيحية في بلاد ما بين النهرين وطقوسهم

كامل زومايا سيتحدث عن مستقبل المسيحيين من ابناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري والارمني في العراق ....

- ماذا عن مطالبهم السياسية في اقامة الحكم الذاتي في مناطق سكناهم ؟

- ماذا عن الابادات الجماعية التي تعرضوا لها في العصر الحديث ..؟

- ماهو موقف الحكومة العراقية من الاضطهادات والابادة الجماعية التي يتعرضون لها المسيحيين في العراق.؟

- موقف المثقفين العراقيين من قضايا الاقليات وخاصة موقفهم بما تعرضوا له المسيحيين في العراق الحديث ؟

- موقف الكورد والحكومة الكوردية والاحزاب الكوردية من مطالب الشعب الكلداني السرياني الآشوري؟

- موقف الاحزاب العراقية القومية واليسارية والطائفية من مطالب الشعب الكلداني السرياني الاشوري؟

- ماهو موقف الحزب الشيوعي العراقي من مطالب الشعب الكلداني السرياني الآشوري من الحكم الذاتي ...؟

إستحداث محافظة سهل نينوى .. إجندة كوردية أم مطلب جماهيري للشعب الكلداني السرياني الاشوري !!

- لماذا ترفض  الحكومة العراقية استحداث محافظة سهل نينوى بالوقت الرئيس الراحل مام جلال كان مؤمنا باستحداث محافظة ليس لمكونات سهل نينوى بل للمسيحيين ..!!؟

- التغييرات الديموغرافية لمناطق المسيحيين والهلال الشيعي ... صراع مستمر من اجل استئصلال جميع الاقليات في العراق ...

- لماذا لم تحسم المحاكم القضائية وحكومة اقليم كوردستان التجاوزات التي تحصل على ممتلكات واراضي الشعب الكلداني السرياني الاشوري في الاقليم..؟

- الكوتا في اربيل على اساس قومي والكوتا في بغداد على اساس ديني ماهو موقف المسيحيين من ابناء الشعب الشعب الكلداني السرياني الاشوري من الكوتا ؟؟

- للتاريخ لسان ... اهمية التوثيق لما تعرض له المسيحيين من ابناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري والارمني من إبادة جماعية في ذاكرة الشعوب وموقف الحكومة العراقية من الاعتراف بالابادة الجماعية لابناء الاقليات في العراق ..؟

سيكون حوار من اجل الوصول الى رؤيا واضحة لمستقبل الاقليات في العراق بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص في العراق ..

كما سيتم عرض معرضا للصور الفتوغرافية للمخرج الفنان طاهر سعيد متي، يبين فيه الجرائم التي ارتكبت ضد المسيحيين والايزيديين، على يد جنود دولة الخلافة الإسلامية(داعش الارهابي ) بعد احتلال الموصل وسنجار وسهل نينوى في حزيران وآب  2014.

نرحب بكم في الحوار الوطني الذي تقيمه الهيئة الادارية للديوان الشرقي والغربي في كولون وذلك يوم السبت 19 تشرين الاول 2020 في تمام الساعة السابعة مساءا وعلى قاعة الديوان

 العنوان
Subbelrather Str.486
50825 Köln











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2860 ثانية