الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2020-09-22 15:52:02 |

اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل

 

عشتار تيفي كوم – زاكروس/

أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين (21 أيلول 2020)، إلقاء القبض على أحد عناصر داعش وبحوزته 32 كتاباً أثرياً للديانة المسيحية سرقت من الكنائس.

وذكر بيان صادر عن قائد شرطة المحافظة أن العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، وبموافقة من قاضي التحقيق المختص، مشيراً أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على أحد عناصر داعش الإرهابية "المدعو ( ج ع ح ا ) وضبط بحوزته 32 كتابا أثريا يعود للديانة المسيحية مع 19 ظرفاً يحتوي على أوراق لنفس الكتب".

نوه البيان أن "الكتب كانت موضوعة داخل صندوق حديدي مخبأة في قطع من البناء داخل مطبخ دار الإرهابي والتي سرقت من الكنائس خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل".

وأشار البيان إلى أنه تم "القبض عليه وضبط الكتب الأثرية في داره في منطقة ( باب الجديد ) في الجانب الأيمن لمدينة الموصل".

هذا وتعرضت العديد من الأثار والكتب الدينية القديمة إلى السرقة والنهب والتخريب خلال سيطرة داعش على مناطق واسعة من العراق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3516 ثانية