قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1156 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 09:22:24 |

تقرير.. "تغييرات متوقعة" في سياسة الهجرة الأميركية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

رجح خبراء في تقرير نشره موقع "فويس أوف أميركا" بأن يقوم الرئيس المنتخب، جو بايدن، بالتراجع عن بعض السياسات المتعلقة بالهجرة، الصادرة عن إدارة الرئيس، دونالد ترامب.

وكان ترامب، قد أصدر في السنوات الأربع الماضية، أكثر من 400 إجراء تنظيمي من خلال أوامر تنفيذية، كما يخوله له الدستور.

وشملت قائمة الأوامر تلك، قيود السفر وآليات الهجرة وقواعد اللجوء، وما تعلق بقرار بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

"وبالإمكان أن يتتغير كل ذلك إذا تغيرت الإدارة الحالية"، وفقا لما تراه منسقة البرنامج في معهد أبحاث الهجرة في جامعة جورج ميسون في فيرجينيا، ميشيل واسلين، في حديثها إلى الموقع. 

لكن واسلين تستبعد أن يكون التغيير فوريا، كما يعتقد البعض، لأن المسؤولين سيحتاجون إلى التثبيت في مناصبهم الجديدة، ويجب تحديث الخطط لتنفيذ أي تغييرات.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون التراجع عن السياسات الأخرى أكثر تعقيدًا، وقالت "من المرجح أن يتطلب استبدال السياسات التي تم تغييرها من خلال اللوائح التنظيمية فترة قد تصل إلى عام".

 

قيود السفر على بعض الدول

وتوقع تقرير "فويس أوف أميركا" أن يقوم بايدن بإلغاءالأمر التنفيذي لترامب الذي منع معظم مواطني دول معينة من زيارة الولايات المتحدة، في غضون المئة يوم الأولى لتولي الرئاسة.

وفي البداية، استهدفت القيود مواطني بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، لكن تم توسيعها لتشمل دولًا أخرى تعتبر فيها واشنطن تهديدا لأمنها.

ويشمل الطلب الأخير ميانمار (بورما) وإريتريا وقيرغيزستان ونيجيريا والسودان وتنزانيا وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، إلى جانب فنزويلا وكوريا الشمالية.

 

وضع "الحالمين"

وقال خبراء إنه سيكون من السهل إعادة فتح برنامج "الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة" المعروف اختصارا بـ " DACA" بأمر تنفيذي من الإدارة الجديدة.

وهذا البرنامج الذي أطلقته إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، يحمي الأشخاص الذين كبروا في الولايات المتحدة، بعدما تم إحضارهم بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة وهم قصّر، من الترحيل، وقد اكتسب هؤلاء الأشخاص لقب "الحالمين". 

وفي ظل إدارة ترامب، أوقفت خدمات المواطنة والهجرة الأميركية (USCIS) قبول طلبات "DACA" الجديدة.

وفي عام 2019، اقترحت إدارة ترامب خطة لإصلاح نظام الهجرة الأميركي، لكنها لم تتتطرق إلى برنامج "DACA" ولم يتخذ الكونغرس إجراءات بشأنه.

ومن المتوقع أن تقوم إدارة بايدن، بتمديد الحماية من الترحيل وكذلك تصاريح العمل لمئات الآلاف من المهاجرين "الحالمين"، وفقا للتقرير.

 

تجميد عمليات الترحيل

وتعهد بايدن بإرسال مقترحات لسن مشاريع قوانين إلى للكونغرس، لتوفير الوضع القانوني للعديد من المهاجرين غير الشرعيين في البلاد.

ومع ذلك، يقول موقع "فويس أوف أميركا" إن السعي إلى اتخاذ إجراء من الكونغرس بشأن قضايا الهجرة سيكون "حتمًا خطوة أولى صعبة للإدارة الجديدة".

 

اللجوء

استقبلت الولايات المتحدة منذ سنوات عشرات الآلاف من اللاجئين، لكن في ظل إدارة ترامب، وصلت عمليات القبول إلى مستوى قياسي منخفض، وفقا للتقرير.

ومن المتوقع أن ترفع الإدارة الجديدة الحد الأقصى للاجئين للعام المالي 2021، والذي حددته إدارة ترامب بـ 15000، إذ تعهد بايدن خلال حملة الانتخابية، بسقف 125000 لاجئين.

وأشار الموقع إلى أن التخفيضات الكبيرة في قبول اللاجئين أثر على شبكة الوكالات غير الربحية التي تقوم بعمل إعادة توطين اللاجئين بشكل كبير.

وقد انخفضت قدرة إعادة التوطين بنحو 40 بالمائة منذ السنة المالية 2017.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6720 ثانية