مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:20:37 |

متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

نفّذ مسيحيّون متطوعون من مدينة بغديدا “مبادرة الكرسمس” التي تضمّنت جمع ملابس شتوية من مدينة بغديدا وعنكاوا وبرطلة ورتّبوها ومن ثمّ وزوعوها في مخيم الخازر بمشاركة متطوعين من مختلف الجنسين.

إنطلقت المبادرة مطلع شهر تشرين الثاني بإطلاق نداء على وسائل التواصل الاجتماعي بجمع الملابس الشتوية الزائدة وجمعها ومن ثمّ ترتيبها على هيئة صناديق وأكياس جاهزة للتوزيع، وبعد أكثر من عشرة أيّام من ترتيب الملابس إنطلقت سيارة حاملة جسرا من المحبة والسلام من مدينة بغديدا إلى مخيم الخازر وهي تحمل رسالة سلام إيجابية حتى تم توزيعها في المخيم.

 

تضمّنت المبادرة ملابس نسائية لكافة الأعمار وملابس رجالية لكافة الأعمار مع الأحذية وكلّها كانت نظيفة مع ملابس للأطفال وألعاب.

جاءت هذه المبادرة بعد أن أصدرت وزارة الهجرة والمهجرين قرارا بإخلاء كافة المخيمات وإعادة النازحين إلى بيوتهم.

يقول متطوّعوا المبادرة لـــ إيزيدي 24 ” إنّ هذه المبادرة هي لتعزيز مفاهيم المصالحة وبناء جسور المحبة والتواصل بين مكونات نينوى، وخاصة لنعلن التضامن مع الطبقات المهمشة وخاصة بعد أن كنّا نازحين ونعلم مشاكل النازحين ومعاناتهم وخاصة في هذه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والصحية التي يمرّ بها بلدنا، ولهذا إرتأينا أن نقدّم شيئا لهم في هذه الأوضاع الصعبة “.

ومن جانبه ياسين محمد أحّد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل أكّد لـــ إيزيدي 24 ” نشكر الأخوة المسيحيين لهذه المبادرة التي تعبّر عن التآخي والمحبة وإن دلّ هذا على شيء فإنه دلّ على عمق المحبّة والتواصل بين مكونات نينوى، ولأنّهم تركوا ابتسامة على وجوهنا نودّ أن نقدّم الشكر الجزيل لهم ولن ننسى هذه المواقف المهمة التي نراها يوميا والتي تدل على الهويتين الوطنية والإنسانية”.

تأسس مخيّم الخازر خلال إنطلاق عمليات تحرير محافظة نينوى أواخر عام 2016 حينما بدأ نزوح جماعي من مدينة الموصل والمدن الأخرى، حيث يحتوي المخيّم على أكثر من 6000 عائلة من مختلف مناطق محافظة نينوى.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6165 ثانية