القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      الحصيلة الأولية للخسائر التي خلفتها السيول في دهوك      بسيناريو رونالدو.. ريال مدريد يخطط لخطف نجم مان يونايتد      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين
| مشاهدات : 1315 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:20:37 |

متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

نفّذ مسيحيّون متطوعون من مدينة بغديدا “مبادرة الكرسمس” التي تضمّنت جمع ملابس شتوية من مدينة بغديدا وعنكاوا وبرطلة ورتّبوها ومن ثمّ وزوعوها في مخيم الخازر بمشاركة متطوعين من مختلف الجنسين.

إنطلقت المبادرة مطلع شهر تشرين الثاني بإطلاق نداء على وسائل التواصل الاجتماعي بجمع الملابس الشتوية الزائدة وجمعها ومن ثمّ ترتيبها على هيئة صناديق وأكياس جاهزة للتوزيع، وبعد أكثر من عشرة أيّام من ترتيب الملابس إنطلقت سيارة حاملة جسرا من المحبة والسلام من مدينة بغديدا إلى مخيم الخازر وهي تحمل رسالة سلام إيجابية حتى تم توزيعها في المخيم.

 

تضمّنت المبادرة ملابس نسائية لكافة الأعمار وملابس رجالية لكافة الأعمار مع الأحذية وكلّها كانت نظيفة مع ملابس للأطفال وألعاب.

جاءت هذه المبادرة بعد أن أصدرت وزارة الهجرة والمهجرين قرارا بإخلاء كافة المخيمات وإعادة النازحين إلى بيوتهم.

يقول متطوّعوا المبادرة لـــ إيزيدي 24 ” إنّ هذه المبادرة هي لتعزيز مفاهيم المصالحة وبناء جسور المحبة والتواصل بين مكونات نينوى، وخاصة لنعلن التضامن مع الطبقات المهمشة وخاصة بعد أن كنّا نازحين ونعلم مشاكل النازحين ومعاناتهم وخاصة في هذه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والصحية التي يمرّ بها بلدنا، ولهذا إرتأينا أن نقدّم شيئا لهم في هذه الأوضاع الصعبة “.

ومن جانبه ياسين محمد أحّد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل أكّد لـــ إيزيدي 24 ” نشكر الأخوة المسيحيين لهذه المبادرة التي تعبّر عن التآخي والمحبة وإن دلّ هذا على شيء فإنه دلّ على عمق المحبّة والتواصل بين مكونات نينوى، ولأنّهم تركوا ابتسامة على وجوهنا نودّ أن نقدّم الشكر الجزيل لهم ولن ننسى هذه المواقف المهمة التي نراها يوميا والتي تدل على الهويتين الوطنية والإنسانية”.

تأسس مخيّم الخازر خلال إنطلاق عمليات تحرير محافظة نينوى أواخر عام 2016 حينما بدأ نزوح جماعي من مدينة الموصل والمدن الأخرى، حيث يحتوي المخيّم على أكثر من 6000 عائلة من مختلف مناطق محافظة نينوى.

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5657 ثانية