مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 767 | مشاركات: 0 | 2020-11-27 09:43:32 |

اكتشاف منزل ربما نشأ فيه السيد المسيح

 

عشتار تيفي كوم – العربي الجديد/

يقول عالم آثار إنّ هناك "دليلاً قوياً" على أن منزلاً تم التنقيب عنه في مدينة الناصرة بالأراضي الفلسطينية (105 كيلومترات شمال القدس)، كان البيت الذي قضى فيه السيد المسيح طفولته.

وأمضى البروفيسور في جامعة "ريدينغ" البريطانية، كين دارك، 14 عاماً في دراسة بقايا من القرن الأول تحت دير حديث.

وقال إنه رُجّح في الماضي أن الآثار هي لمنزل السيد المسيح ومريم العذراء، لكن علماء الآثار رفضوا الفكرة في الثلاثينيات.

وظلّ الموقع منسياً منذ ذلك الحين حتى أطلق دارك، في عام 2006، مشروعاً لإعادة التحقيق فيه.

وقال، وفق ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لم أذهب إلى الناصرة للعثور على بيت السيد المسيح، كنت أقوم بدراسة تاريخ المدينة كمركز حج مسيحي بيزنطي. لا أحد يمكن أن يُفاجأ أكثر مني".

وأوضح أن المسكن القديم يقع تحت كنيسة تعود إلى العصر البيزنطي، والتي تقع بدورها تحت دير راهبات الناصرة.

وأضاف: "نعلم من الأدلة المكتوبة أن هذه الكنيسة كان يُعتقد في العصر البيزنطي أنها بنيت في موقع منزل المسيح والمسكن محفوظ في قبوها، ومن شبه المؤكد أنها كنيسة التنشئة، التي كُرست لتنشئة المسيح، وقد ورد ذكرها في رواية أحد الحجاج في القرن السابع".

ونقلت "بي بي سي" عن البروفيسور أنّ عمله حدد المنزل على أنه يعود إلى القرن الأول، ويكشف أن المبنى منحوت في منحدر تل صخري.

وتابع أن كل من بنى المنزل لديه معرفة ممتازة بصناعة الأحجار، وهو الشيء المتوقع من شخص يمكن أن يطلق عليه "تيكتون"، وهي الكلمة القديمة للحرفي، والتي استخدمت للإشارة إلى يوسف في الكتاب المقدس.

وقال عالم الآثار إن كل هذه العوامل لا تثبت أنه منزل السيد المسيح،  لكن "هذا أقرب ما يمكن أن نقوله، إنه كان على الأرجح".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7928 ثانية