العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1282 | مشاركات: 0 | 2020-11-27 09:43:32 |

اكتشاف منزل ربما نشأ فيه السيد المسيح

 

عشتار تيفي كوم – العربي الجديد/

يقول عالم آثار إنّ هناك "دليلاً قوياً" على أن منزلاً تم التنقيب عنه في مدينة الناصرة بالأراضي الفلسطينية (105 كيلومترات شمال القدس)، كان البيت الذي قضى فيه السيد المسيح طفولته.

وأمضى البروفيسور في جامعة "ريدينغ" البريطانية، كين دارك، 14 عاماً في دراسة بقايا من القرن الأول تحت دير حديث.

وقال إنه رُجّح في الماضي أن الآثار هي لمنزل السيد المسيح ومريم العذراء، لكن علماء الآثار رفضوا الفكرة في الثلاثينيات.

وظلّ الموقع منسياً منذ ذلك الحين حتى أطلق دارك، في عام 2006، مشروعاً لإعادة التحقيق فيه.

وقال، وفق ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لم أذهب إلى الناصرة للعثور على بيت السيد المسيح، كنت أقوم بدراسة تاريخ المدينة كمركز حج مسيحي بيزنطي. لا أحد يمكن أن يُفاجأ أكثر مني".

وأوضح أن المسكن القديم يقع تحت كنيسة تعود إلى العصر البيزنطي، والتي تقع بدورها تحت دير راهبات الناصرة.

وأضاف: "نعلم من الأدلة المكتوبة أن هذه الكنيسة كان يُعتقد في العصر البيزنطي أنها بنيت في موقع منزل المسيح والمسكن محفوظ في قبوها، ومن شبه المؤكد أنها كنيسة التنشئة، التي كُرست لتنشئة المسيح، وقد ورد ذكرها في رواية أحد الحجاج في القرن السابع".

ونقلت "بي بي سي" عن البروفيسور أنّ عمله حدد المنزل على أنه يعود إلى القرن الأول، ويكشف أن المبنى منحوت في منحدر تل صخري.

وتابع أن كل من بنى المنزل لديه معرفة ممتازة بصناعة الأحجار، وهو الشيء المتوقع من شخص يمكن أن يطلق عليه "تيكتون"، وهي الكلمة القديمة للحرفي، والتي استخدمت للإشارة إلى يوسف في الكتاب المقدس.

وقال عالم الآثار إن كل هذه العوامل لا تثبت أنه منزل السيد المسيح،  لكن "هذا أقرب ما يمكن أن نقوله، إنه كان على الأرجح".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6127 ثانية