"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 503 | مشاركات: 0 | 2021-02-22 10:13:49 |

الصحة العراقية: تسجيل وفيات لدى الأطفال بكورونا المتحور خلال اليومين الماضيين

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت وزراة الصحة العراقية تسجيل وفيات لدى الأطفال خلال اليومين الماضيين، مشيرةً إلى أن "السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا أخطر من نظيرتها الأولى".

ونقلت جريدة "الصباح" الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، قوله إن السلالة الجديدة تمتاز بقدرة على إصابة فئات عمرية لم نعهدها في السلالة القديمة، كالأطفال والشباب بشكل عام، مشيراً إلى أن الفحوصات تجرى على جميع الفئات التي تظهر عليها أعراض الاصابة، "ولا صحة لما يتداول عن عدم وجود مسحة للأطفال في المؤسسات المختصة"، 

 ودعا المواطنين المصابين أو المشتبه بإصابتهم إلى مراجعة أقرب مشفى أو مركز صحي لتلقي العلاجات اللازمة.

وبشأن آلية توزيع لقاح فايزر أوضح البدر أن وزارة الصحة ستعلن منافذ التوزيع في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات، فإما أن تكون في المستشفيات العامة أو مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبحسب نوع اللقاح.

وفي السياق أكد مدير قسم تعزيز الصحة في وزارة الصحة، هيثم العبيدي، أن السلالة الجديدة لكورونا، فيها "خطورة على الأطفال وشهدنا خلال اليومين الماضيين وفيات لدى الأطفال وبأعمار صغيرة أقل من سنة، وبإصابات وخيمة تؤدي إلى تلف في الرئة، كما شهدنا وفاة طفل وتدهور حالته خلال ساعة في غرفة الطوارئ".

ونوه العبيدي إلى أن 85 بالمائة من المصابين لم تظهر عليهم الإصابة أو ظهرت بشكل طفيف، مشدداًعلى ضرورة الفحص وإجراء المسحة، حتى لو كان الطفل بعمر يوم واحد.

وبحسب الحصيلة الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة مساء أمس، فإن عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في العراق منذ بداية الجائحة بلغ 667937 حالة بينها 618509 شفاء و13272 وفاة.

وكان وزير الصحة العراقي، قد أعلن في وقت سابق ارتفاع نسبة الدخول للمستشفيات مع زيادة الاصابات بجائحة كورونا، مشيراً إلى أن 50% من الإصابات هي بالسلالة الجديدة للفيروس.
 
وكشفت دراسة جديدة أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والمعروف باسم B.1.1.7.، والتي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70 في المائة من السلالة القديمة للفيروس، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به، وقدر العلماء مؤخراً أن السلالة الجديدة انتشرت في 82 دولة على الأقل، ويتم نقلها بنسبة 35 إلى 45 في المائة بسهولة أكبر من المتغيرات الأخرى.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1169 ثانية